• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط وتنشره الاتحاد :

مصر استعادت موقعها المحوري في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة، رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر أن التنظيم الناجح للقمة العربية السادسة والعشرين في شرم الشيخ يؤكد أن مصر، ومن خلال وقوف أشقائها إلى جانبها، قد استرجعت مكانتها وموقعها المحوري في المنطقة.

وقال معاليه في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش القمة العربية: «إن النتائج الإيجابية التي توصلت إليها القمة تؤكد نجاح مصر في استضافتها، موضحا أن إدارة جلسات القمة بحنكة سياسية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كان لها دور كبير في النتائج الطيبة التي تم التوصل إليها والتي ساهمت في ضخ الأمل والتفاؤل بالعمل العربي المشترك الذي يهدف إلى ضمان الاستقرار والتركيز على تحقيق طموحات الشعوب بالتنمية والازدهار. وأضاف معاليه: ان مصر تسير على الطريق الصحيح لاستعادة دورها ووزنها السياسي وقدرتها على القيام بدور محوري في المنطقة، موضحا أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري أيضا قد حقق نجاحاً كبيرا في تحقيق أهدافه، وذلك بشهادة المشاركين من مصر والمنطقة والعالم، وهو لم يكن هدفاً نهائياً، فهو نقطة البداية بالنسبة لبناء مصر الحديثة.

شرم الشيخ - الاتحاد

وشدد معاليه على أن جميع الجهات العالمية المعنية بالاقتصاد، تؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح، سواء كنا نتحدث عن مؤسسات دولية متعددة الأطراف، مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، أو بالنسبة للمستثمرين من القطاع الخاص الذين شاركوا بنشاط وفعالية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، وأعلنوا عن الكثير من المشاريع الاستراتيجية التي تؤكد تحسن النشاط الاقتصادي في مصر.

وقال معاليه: إن المرحلة القادمة تتطلب وضع خطة عمل متكاملة لتنفيذ مخرجات المؤتمر والتعامل مع تحدياتها وأنا على ثقة بأن الأشقاء في مصر قيادة وحكومة وشعباً يمتلكون طموحات كبيرة، وعزيمة وإصرارا أكبر على تحقيق هذه الطموحات من خلال مواجهة التحديات، بما في ذلك تجاوز البيروقراطية وتفعيل الأداء الإداري، وقطع مراحل أكبر في وقتٍ أقل، والتركيز على تحقيق النتائج الفعلية.

وعن التطورات التي شهدتها مصر خلال العامين الآخرين، اجاب معاليه: بالنسبة للتطورات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، أعتقد أن هناك الكثير من الخطوات الإيجابية التي تحققت، حيث تم ترسيخ الاستقرار ويتجه التركيز الآن على تحسين الوضع الاقتصادي، ومن خلال العمل على المشاريع التنموية التي وجّهت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتنفيذها للمساهمة في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، أتيحت لي فرصة متابعة هذه التطورات الإيجابية عن كثب. فإذا نظرنا إلى الجهات العالمية المعنية بالاقتصاد، نرى أنها جميعها تؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح، سواء كنا نتحدث عن مؤسسات دولية متعددة الأطراف مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، أو بالنسبة للمستثمرين من القطاع الخاص الذين شاركوا بنشاط وفعالية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، وأعلنوا عن الكثير من المشاريع الاستراتيجية التي تؤكد تحسن النشاط الاقتصادي في مصر. واضاف معاليه: جاء التنظيم الناجح للقمة العربية السادسة والعشرين في شرم الشيخ ليؤكد أن مصر، ومن خلال وقوف أشقائها إلى جانبها، قد استرجعت أيضاً مكانتها وموقعها المحوري في المنطقة، وتؤكد النتائج الإيجابية التي توصلت إليها القمة نجاح مصر في استضافة القمة وإدارة جلساتها بحنكة سياسية كانت لها دور كبير في النتائج الطيبة التي تم التوصل إليها والتي ساهمت في ضخ الأمل والتفاؤل بالعمل العربي المشترك الهادف لضمان الاستقرار والتركيز على تحقيق طموحات الشعوب بالتنمية والازدهار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض