• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خميس ينضم لمعسكر منتخب اليد في صربيا

ماجد سلطان: إعدادنا مناسب للمنافسة على البطاقة المونديالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

رضا سليم (دبي)

انضم عبدالرحمن خميس حارس مرمى فريق الأهلي لصفوف منتخب اليد في معسكر صربيا استعداداً للبطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال، والتي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 15 إلى 28 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم بفرنسا 2017.

ويلتقي المنتخب اليوم في مباراته الودية الثانية في المعسكر مع منتخب صربيا للشباب، وينتظر أن يلعب 3 مباريات أخرى، قبل العودة مجدداً للبلاد للدخول في المرحلة الأخيرة قبل السفر للبحرين وتحديد الأسماء النهائية للمنتخب، حيث سيتم تسجيل 16 لاعباً في القائمة النهائية من أصل 26 لاعباً تم تسجيلهم في القائمة الأولية التي تم إرسالها للاتحاد الآسيوي للعبة.

في الوقت نفسه يدرس خالد أحمد مدرب المنتخب، قدرات منتخب الصين، الذي سيلتقي مع منتخبنا في المواجهة الأولى بالبطولة من خلال شرائط الفيديو للتنين خلال مشاركته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمنافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، التي أقيمت مؤخراً بالدوحة، وشاركت فيها المنتخبات التي تلعب في مجموعتنا باستثناء منتخب لبنان، الذي يعد غامضاً أمام الجهاز الفني، حيث لم يلعب لبنان في البطولات الآسيوية الأخيرة.

من جانبه، أعرب الدكتور ماجد سلطان رئيس الاتحاد عن تفاؤله بمعسكر الإعداد في صربيا، وقال: «المعنويات عالية لجميع اللاعبين، وهناك حالة من الارتياح لهذا المعسكر الذي أضاف الكثير من الأمور الفنية والمعنوية للاعبين الذين كانوا بحاجة للخروج من التجمعات الداخلية واللعب مع مدارس مختلفة من أجل الوصول للفورمة المطلوبة قبل البطولة الآسيوية، وما نراه اليوم في الإعداد يرفع من حظوظنا في المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال، وهو الهدف الذي نسعى من أجله في البطولة الآسيوية المقبلة».

وأضاف: «الإعداد هذه المرة أفضل من الإعداد في البطولة الماضية التي تأهلنا منها للمونديال، ولدينا الخامات الجيدة القادرة على صنع الفارق، ووجود خالد أحمد كمدرب مواطن على رأس الجهاز الفني، كان له مفعول السحر في تجميع اللاعبين، خاصة أنه تربطه علاقة قوية بجميع لاعبي الأندية، بالإضافة إلى أن التجمع في صربيا كان مطلوباً من أجل الانسجام بينهم داخل وخارج الملعب، وأرى أن فترة الإعداد مناسبة للغاية، خاصة أن مجموعة المباريات سيصل إلى 10 وديات، سواء في بطولة محمد بن خالد واللعب أمام الزمالك وعمان وأيضاً 5 مباريات في صربيا، ويعود بعدها المنتخب للبلاد للتجهيز للسفر إلى البحرين، لأن المعسكرات الطويلة تصيب اللاعبين بالملل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا