• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المهرجان ينطلق اليوم

150 فعالية متنوعة ضمن «دبي للتسوق» خلال 32 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

الاتحاد

تنطلق في دبي اليوم فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، والتي تستمر 32 يوما، وتضم 150 فعالية، وعددا من العروض الترويجية والجوائز.

وبحسب بيان صحفي أمس، تم تخصيص عدة فعاليات وأنشطة تحفيزية اليوم، منها تقديم جوائز بقيمة نصف مليون درهم للمتسوقين في عدد من مراكز التسوق، فضلاً عن تقديم جائزة، عبارة عن سجادة حرير فاخرة لزوار واحة السجاد والفنون في دبي فستيفال سيتي، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً.

وسوف تنتشر الأجواء الاحتفالية في العديد من المناطق والشوارع الرئيسية لتحويلها إلى وجهات رئيسية للمهرجان، حيث تم تحديد عدد من المناطق التراثية والحديثة في كافة أنحاء إمارة دبي لتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي تستقطب العائلات من كافة الجنسيات، وستتوزع الكثير من هذه الفعاليات والأنشطة على أبرز الوجهات الرئيسية للمهرجان مثل: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وشارع السيف، وشارع الرقة، والممشى- جميرا بيتش ريزيدنس، وفي قرية التراث وقرية الغوص، ومراكز تسوق رائدة، وحديقة زعبيل، إلى جانب القرية العالمية وغيرها.

صناعة المهرجانات

وقال هلال المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري «يأتي انطلاق فعاليات مهرجان دبي للتسوق اليوم ليؤكد على المكانة المتميزة لهذا الحدث الذي استمر لمدة تسعة عشر عاماً، وهو من المهرجانات الرائدة الذي يتكامل مع المهرجانات والفعاليات الأخرى التي تحتضنها دبي كل عام لتعزز من مكانتها الرائدة في قطاعات المهرجانات والفعاليات والتجزئة والضيافة، والتي تصب جميعها في نهاية المطاف بمصلحة دبي وباقتصادها، وتجعلنا نقترب أكثر من رؤيتنا الاستراتيجية الطموحة «رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي» والرامية إلى الوصول إلى 20 مليون سائح بحلول مطلع العقد المقبل، وكذلك مضاعفة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي لدبي للوصول إلى عائدات تصل إلى 300 مليار درهم».

وأكد ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل تحقيق الأهداف، لاسيما بعد ارتفاع سقف الطموحات مع فوز دبي باستضافة إكسبو 2020، الذي يتطلب بدوره الكثير من الإمكانيات والجهد المتواصل، خاصةً وأن دبي خلال الأسابيع الماضية شهدت احتفالات ضخمة مثل احتفالات اليوم الوطني الـ42، واحتفالات نهاية العام التي سجلت فيها إمارة دبي رقماً قياسياً عالمياً للألعاب النارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا