• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«طيران الإمارات» أعلنت أن سلامة وأمن ركابها وموظفيها على رأس أولوياتها

شركات طيران دولية تلغي رحلاتها إلى إسطنبول وأنقرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

عواصم (وام، وكالات)

ألغت الكثير من خطوط الطيران الجوية الدولية، رحلاتها إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول بعد بدء محاولة الانقلاب العسكري مساء أمس الأول، وأعلنت «طيران الإمارات» إلغاء رحلتيها أمس إلى تركيا، وقالت إنها ستواصل مراقبة ومتابعة الأوضاع عن كثب قبل اتخاذ أي قرار بشأن رحلاتها التالية إلى مطار أتاتورك الدولي، ومطار صبيحة جيكتشن إسطنبول. وقال متحدث باسم طيران الإمارات في بيان صادر عن الشركة، إنه «نظراً للأوضاع الراهنة في تركيا، فقد تم إلغاء الرحلتين»، «ئي كيه 123» و«ئي كيه 124». وأكدت الشركة أنها تضع في هذه الظروف سلامة وأمن ركابها وموظفيها على رأس قائمة أولوياتها.

وعلقت السلطات الأميركية رحلات الشركات الجوية الأميركية إلى إسطنبول وأنقرة، ومنعت جميع الرحلات الآتية من تركيا، سواء المباشرة أو غير المباشرة، وفق ما ذكرت الأجهزة الدبلوماسية الأميركية بعد الانقلاب الفاشل.

وقالت السفارة الأميركية في أنقرة، إن السلطات الأميركية للطيران المدني «منعت جميع الرحلات من وإلى إسطنبول وأنقرة»، وأضافت أن الأمن في مطار أتاتورك «تراجع كثيراً»، ومنعت أي موظف أميركي من استخدامه، وأوضحت السفارة أيضاً أن «كل الشركات الجوية، أياً تكن جنسيتها، ممنوعة من السفر من تركيا إلى الولايات المتحدة، سواء تخللت رحلتها محطة توقف أم لا».

كما أعلنت الخطوط السعودية، إلغاء جميع رحلاتها إلى تركيا، وذلك في «تغريدة» عبر حسابها في «تويتر».

وقالت شركة مصر للطيران في بيان لها أمس، إنها ألغت رحلتيها المتوجهتين لإسطنبول عقب المحاولة الفاشلة للانقلاب، وقال البيان «في ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها تركيا وما ترتب على ذلك من عدم استقرار في مطار أتاتورك، لذا فقد قررت مصر للطيران إلغاء رحلتيها إلى إسطنبول رقمي 737 و735 التي كان من المقرر إقلاعهما من مطار القاهرة السبت». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا