• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قادة العالم يدعون إلى «احترام المؤسسات الديمقراطية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

دعا قادة العالم إلى «احترام المؤسسات الديمقراطية» بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا. وحيا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ «التأييد القوي الذي أبداه الشعب وجميع الأحزاب السياسية للديمقراطية وللحكومة المنتخبة ديمقراطيا في تركيا».

وأدانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي ورئيس البرلمان الأوروبي فيديريكا موغيريني محاولة الانقلاب مؤكدة «الدعم التام للمؤسسات الديمقراطية في تركيا»، قائلة إن «الاتحاد الأوروبي متضامن مع تركيا ومع الشعب التركي». وقال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز على تويتر إن «استقرار البلد أساسي للمنطقة كلها».

ودعت وزارة الخارجية الفرنسية أمس السبت، إلى «احترام النظام الديمقراطي» في تركيا، وقالت الخارجية في بيان نقلته وسائل إعلام فرنسية محلية، إنها «تدعو إلى تجنب العنف واحترام النظام الديمقراطي» في تركيا. وأضافت وزارة الخارجية الفرنسية أنها «تتابع ببالغ القلق الوضع في تركيا». وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أمس السبت، إن بلاده تؤكد دعمها للحكومة والمؤسسات المنتخبة ديمقراطيا في تركيا.

وقال جونسون في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «تحدثت مع وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو لتأكيد دعم المملكة المتحدة للحكومة والمؤسسات المنتخبة ديمقراطيا».

وقال رئيس حكومة بلجيكا شارل ميشال ووزير خارجيته ديدييه ريندرس في بيان مشترك، إن «احترام المؤسسات الديمقراطية في تركيا ودعم دولة القانون والحريات الأساسية هي أساسية في إطار مواصلة العلاقات مع الاتحاد الأوربي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا