• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعه برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان

«تنفيذي الشارقة» يتابع سير العمل في المشاريع الخدمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في مكتب صاحب السمو الحاكم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي. وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة، واطلع المجلس على سير العمل في المشاريع الخدمية في مدن ومناطق الشارقة التي من شأنها خدمة المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة. وبعد أن صادق المجلس على محضر الجلسة السابقة، اطلع المجلس على عدد من المقترحات المقدمة من دائرة الطيران المدني لتطوير العمل والخدمات التي تقدمها الدائرة.

وقال الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس الدائرة، إنها عقدت وبالتواصل مع الجهات المعنية عدداً من الاجتماعات لدراسة الخطط المستقبلية، وفق استراتيجية الدائرة الساعية لتقديم خدمات مميزة والمتضمنة تطوير المرافق وتعديل بعض الرسوم.

واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري حول مناقشة سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ووجه المجلس «الهيئة» بإعداد ردها للمجلس الاستشاري حول التوصيات. وناقش المجلس مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، ووجه المجلس بإحالة مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري بالإمارة.

وقدم مجلس الشارقة الرياضي عدداً من المقترحات التطويرية للمجال الرياضي في الإمارة، وذلك سعياً لجعل البيئة الرياضية محفزة وحاضنة للمواهب الرياضية في مختلف الرياضات، وضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع، اطلع المجلس على مراحل العمل في مشروع إنشاء محطة معالجة مع شبكة صرف صحي للمناطق القريبة من البحر بمدينة كلباء، وذلك بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التكلفة الإجمالية للمشروع.

وأوضح المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة أن المشروع سينفذ على مرحلتين، ويهدف إلى تمديد شبكات الصرف الصحي لمناطق كلباء، بحيث يؤمن خدمة الصرف الصحي، ما سيقلل تكاليف النقل على الملاك، كما سيقوم بعد انتهائه بإلغاء خزانات تجميع المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض