• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعماً لمفهوم الاستدامة

«ياس مول» يعرض سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف «ياس مول» بدءاً من اليوم الأربعاء أحدث ابتكارات المعهد البترولي في أبوظبي وهو سيارة تعمل بالطاقة الشمسية تم ابتكارها في اليابان وعمل على تصنيعها مجموعة من الطلاب في أبوظبي، ويستمر عرضها في جزيرة ياس الوجهة الأمثل للأحداث الترفيهية حتى مساء السبت المقبل.

وكانت فكرة السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية نشأت عام 2013 خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل، حين قام طلاب من جامعة توكاي اليابانية بعرض السيارة تحت اسم «توكاي تشالنجر 2011» .

الديناميكية الهوائية

ونجح مهندسو المستقبل بابتكار سيارة تعتمد مفهوم الديناميكية الهوائية وتتسم بالفعالية والخفة، كما تتميز إطاراتها بدرجة عالية من الفعالية تصل إلى 7 أو 8 أضعاف كفاءة إطارات السيارات العادية.

ويؤكد «ياس مول» التزامه مبدأ الاستدامة، باعتباره أكبر مركز للتسوق يحقق تصنيف درجتين ضمن نظام تقييم استدامة بدرجات اللؤلؤ، وهو برنامج لتقييم استدامة المباني في الإمارات، وذلك بالنظر إلى المعايير البيئية العالمية التي تم اعتمادها في تصميم وإنشاء وتشغيل المول، فضلاً عن احتضانه لأكبر حديقة منسّقة في البلاد.

الوعي البيئي

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في الدار العقارية إن «ياس مول» يلتزم بصناعة مستقبل مستدام للعاصمة، من خلال اعتماد أعلى معايير الاستدامة في مختلف جوانب عمليات الإنشاء والتنظيف وإدارة المخلفات. ومن الأهمية عرض هذا الإنجاز البارز لمهندسي المستقبل في تاون سكوير، وهي أكبر صالة بين مراكز التسوق في الشرق الأوسط بهدف المساهمة في تعزيز الوعي البيئي في الإمارات.

وتم الكشف عن السيارة الشمسية للمرة الأولى خلال سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية، وهو السباق الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا