• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اللجنة المنظمة تضطر لفتح باب التسجيل مجدداً لاستيعاب الإقبال الكبير

نجوم 71 دولة يشاركون في «عالمية أبوظبي» لمحترفي الجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

يبدأ أبطال العالم في الجو جيتسو، التوافد إلى أبوظبي اعتباراً من اليوم، للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، والتي تنطلق نسختها السادسة اعتباراً من بعد غد تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتشهد في اليومين الأولين منافسات كأس العالم للأطفال، فيما تقام منافسات المحترفين على مدار الأيام الثلاثة الباقية.

وقبل يومين من انطلاقة الحدث العالمي، كشفت اللجنة المنظمة للبطولة والتي شكلها اتحاد الجو جيتسو عن ارتفاع أعداد المشاركين إلى رقم قياسي، بعد أن زادت الأعداد في بطولتي كأس العالم للأطفال و«عالمية المحترفين» عن ألفي لاعب، بواقع أكثر من ألف لاعب في كأس العالم للأطفال، ومثلهم تقريباً في تحدي المحترفين، والذي وصل العدد فيه إلى 987 لاعباً ولاعبة.

وقد ارتفع عدد الدول المشاركة في «عالمية أبوظبي» لمحترفي الجو جيتسو ليسجل رقماً قياسياً غير مسبوق في بطولة رياضية، بعد أن بلغ 71 دولة، وتأتي البرازيل في صدارة الدول المشاركة من حيث الأعداد، حيث تدفع بـ 280 لاعباً ولاعبة في مختلف الأوزان، وبعدها تأتي الإمارات التي تدفع بـ 130 محارباً، من بينهم 126 لاعباً وأربع لاعبات، ثم روسيا في المركز الثالث بـ 82 لاعباً، وأميركا في المركز الرابع بـ 58 لاعباً ولاعبة.

وكانت اللجنة المنظمة قد اضطرت إلى فتح باب المشاركة مجدداً، وبعد أن أغلقته بالفعل، اضطرت إلى فتح باب التسجيل من جديد أمام إلحاح الأبطال والاتحادات من حول العالم، للمشاركة في النسخة الاستثنائية للبطولة، والتي تواكب مرحلة فارقة من تاريخ الاتحاد، إضافة إلى رغبة الأبطال في خوض تحديات عالية المستوى، تمثل اختبارات حقيقية لمستوياتهم، كما أن الجوائز التي رصدها الاتحاد ساهمت في زيادة الأعداد إضافة إلى جوائز الجمهور أيضاً ومن بينها سيرتان، سيتم السحب عليهما، ويشارك في السحب كل المتواجدين في صالة النهائيات، بمن فيهم الأبطال المشاركون، وتقام البطولة للمرة الأولى في صالة «أرينا بنك الخليج الأول» بمدينة زايد الرياضية، كما تتضمن الجوائز هواتف نقالة وأجهزة «آيباد»، إضافة إلى تذكرة سفر لجزر المالديف.

وقطعت البطولة في جولاتها العشر الماضية، 206 أيام حول العالم، طافت خلالها 5 قارات قبل أن تكتب مشهد الختام في أبوظبي، وحطت البطولة رحالها في 8 دول، هي أميركا (جولتان)، بولندا، أستراليا، البرتغال، البرازيل (جولتان)، كندا، اليابان، وبريطانيا، وكانت الجولة الأولى قد انطلقت من لوس أنجلوس بأميركا يوم 22 سبتمبر الماضي، وواصلت الرحلة حول العالم، قبل المشهد الأروع والأكبر والأغلى في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا