• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 571 طالباً وطالبة

انطلاق مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في دورته الرابعة الأربعاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

تنطلق المرحلة الأولى من الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي يوم الأربعاء المقبل بمشاركة 57 مدرسة، بواقع 25 مدرسة من الشارقة ومن المنطقة الوسطى 15 مدرسة، وثمة 17 مدرسة من المنطقة الشرقية، وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين من الطلبة نحو 600 طالب وطالبة من الحلقات الثلاث (الأولى والثانية والثالثة)، وهي نسبة تعتبر أعلى قياساً إلى دورة السنة الماضية. وتتابع لجنة تحكيمية متخصصة منافسات المرحلة الأولى في مواعيد متوالية تنطلق في السادس عشر من الشهر الجاري بمركز خورفكان الثقافي وتستمر إلى الثالث والعشرين منه، فيما تبدأ منافسات مدارس الشارقة في الرابع والعشرين وتختتم في الأول من مايو، أما عروض مدارس المنطقة الوسطى فتستهل منافساتها في الرابع من مايو وتستمر إلى الثامن منه. ويشهد المهرجان الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، العديد من الفعاليات الموازية إلى جانب العروض التي تتنافس على جوائز في التمثيل والإخراج والتأليف والاستعراض.

وقال أحمد بورحيمة مدير المهرجان إن مرحلة الإعداد للدورة الرابعة بدأت منذ يناير الماضي وعرفت العديد من الورشات والبرامج التدريبية بمشاركة منشطين من دول عربية عدة، واستفاد من هذه الورشات التي اقتصرت على تدريبات الكتابة المسرحية أكثر من مئة مشرف ومشرفة من مدارس الشارقة ومدنها كافة.

من جهتها، قالت مريم المعيني منسقة المهرجان، إن اللجان والفرق الفنية أنهت استعداداتها لاستقبال الدورة الجديدة في كل المدن واكتملت التجهيزات التقنية في المسارح الثلاثة التي تنشط فيها الفعاليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا