• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الثانية لتأسيسها

خليفة الرميثي: منجزات «الإمارات للفضاء» تجسد توجيهات قيادتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور خليفة الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، «فخر الجميع بالاحتفال بالذكرى الثانية لتأسيس وكالة الإمارات للفضاء بعد أن ثبتت أقدامنا لنؤكد التزامنا المطلق نحو الوطن والارتقاء بمكانة الدولة ضمن قطاع الفضاء العالمي، وذلك وفاءً للعهد الذي قطعته قيادتنا الرشيدة بأن نكون من ضمن الدول الكبرى في مجال علوم الفضاء، وأن نصل إلى المريخ احتفالاً باليوم الوطني الخمسين لدولتنا الغالية».

وأضاف: عملنا في وكالة الإمارات للفضاء منذ التأسيس على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة لهذا القطاع، والتي تبلورت منذ عام 1973 عندما التقى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وفداً من وكالة «ناسا» للفضاء. وكانت الرؤية والرعاية والدعم الذي حظيت به الوكالة من القيادة الرشيدة بمثابة الدافع لجميع القائمين على مشاريع الوكالة المختلفة للاستمرار في بذل مزيد من الجهود للوصول إلى الأهداف الموضوعة.

وأوضح الرميثي أن إنشاء الوكالة كان بمثابة تجسيد لرؤية الإمارات الطموحة 2021، وهي جاءت لتبني على التراث العريق والأمجاد العظيمة، والتي كانت حجر الأساس في علوم الفضاء والفلك، وذلك لإحياء تاريخ أجدادنا في ريادتهم للفضاء من خلال جهود أبناء الوطن المبدعين والأفراد المؤهلين لقيادة عجلة التميز والتفوق في هذا القطاع.

وأشار إلى أن تأسيس الوكالة، وضع اللبنة الأساسية التي ستوفر البيئة المستقرة والمستدامة لتعزيز الابتكار في الفضاء والاستكشاف الفضائي، وخلق اقتصاد عالمي، وتحقيق نقلة معرفية، وتعزيز للقدرات الوطنية.

وعلى الرغم من حداثة تأسيس الوكالة أكد أن الإنجازات التي حققتها خلال هذه الفترة الوجيزة وضعتها على الطريق الصحيح للحاق بنظيراتها من الوكالات الفضائية العالمية، وهي تؤسس لبنية تحتية صلبة لإطلاق المشاريع الفضائية المستقبلية التي من شأنها جذب وتشجيع الاستثمارات في القطاع، إلى جانب تطوير القطاع التعليمي ليشمل المزيد عن الفضاء وعلومه وتطبيقاته لإلهام وتطوير الكوادر المواطنة المتخصصة في مجال استكشاف الفضاء، مؤكداً في الوقت نفسه عزم الوكالة طرح المزيد من المبادرات والمشاريع التي من شأنها الارتقاء بمكانة الدولة ضمن قطاع الفضاء العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض