• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رسائل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

المؤشر مهم لاستقرار الإيجارات

أسهم وجود مؤشر للايجارات في دبي بتحقيق الاستقرار في السوق العقاري بما يحقق مصلحة الطرفين المؤجر والمستأجر، ومثل هذه القوانين الجديدة تكبح جماح وجشع بعض الملاك الذين لا يترددون في فرض زيادات مهولة وغير منطقية. ووجود المؤشر يساعد على دراسة كل المقترحات وتنفيذ الحلول بسرعة، ولا تجعل القضايا تتراكم على أبواب المحاكم. وتجربة المؤشر جيدة ومثالية وقابلة للتعميم في كل مدن وإمارات الدولة.

وكان المسؤولون والخبراء قد أكدوا أن مؤشر بدل الإيجارات الذي طورته مؤسسة التنظيم العقاري في دبي وضع آلية عملية ملزمة لتنظيم الزيادات السنوية على العقود الإيجارية عند تجديدها، كما وفر قاعدة بيانات منتظمة ومحدثة عن إيجارات المثل، أثرت بدورها على تنظيم سوق الإيجارات بشكل عام وكبح أية زيادات جزافية. وأضافوا أن الزيادة المحققة في الإيجارات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي «عادلة»، وتتناسب مع نمو الطلب على العقار في الإمارة بما يسهم بدوره في تعزيز الجهود الحكومية الرامية لاستدامة النمو بالقطاع. وذلك وفق ما نشر في «الاتحاد الاقتصادي».

وكان التقرير قد نسب لأحد الخبراء العقاريين قوله بأن أسعار الإيجارات السكنية في دبي استمرت في الارتفاع خلال الربع الأول من العام الحالي، مرجعاً ذلك إلى انتعاش السوق العقارية في الإمارة، وزيادة الطلب على إيجارات العقارات السكنية، واتجاه معظم الشركات لتوظيف عمالة جديدة.

بدر- دبي

السعر أهم من المواصفات! ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا