• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات و«الأمم المتحدة للمرأة» توقعان اتفاقية لافتتاح مكتب اتصال بأبوظبي

الشيخة فاطمة: دورنا المتميز في تمكين المرأة جعلنا موضع ثقة المنظمات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

نيويورك (وام)

وقعت الإمارات العربية المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة اتفاقية لافتتاح مكتب اتصال الهيئة المخصص لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أبوظبي.

ويأتي توقيع الاتفاقية بناء على المتابعة الحثيثة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وانطلاقاً من التزام الدولة تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات، إضافة إلى كونها أحد المساهمين الرئيسيين في هيئة الأمم المتحدة للمرأة من المنطقة العربية.

وقع الاتفاقية الدكتور عبدالرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية، ولكشمي بوري نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن الدور المتميز لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في مجال تمكين المرأة، وما حققته الدولة من نهضة شاملة طالت كل مجالات الحياة للإنسان المواطن والمقيم على حد سواء، جعل المنظمات الدولية تنظر إلى دولة الإمارات باحترام وتقدير وثقة لقيادتها وشعبها.

وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أجرت لقاءات عدة مع مسؤولين في منظمة الأمم المتحدة للمرأة لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الدولية، أسفرت عن استضافة الدولة مكتب الاتصال المخصص لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يحظى باهتمام أممي لما لهذا المكتب من دور فاعل في ترسيخ مفاهيم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض