• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  12:25     مقتل وإصابة 10 جنود عراقيين بانفجار شمالي بعقوبة         12:38     الشرطة البريطانية تسعى لمعرفة تحركات العبيدي قبل اربعة ايام من اعتداء مانشستر     

انطلاق الدورة الـ 16 حول فقه السلم والتعايش بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

الشارقة (وام)

انطلقت أمس بمسجد المغفرة بالشارقة فعاليات الدورة الـ 16 حول فقه السلم والتعايش في الشريعة الإسلامية والتي ينظمها المنتدى الإسلامي تحت شعار «أفشوا السلام» وتستمر حتى 28 يوليو الجاري برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

حضر انطلاق الفعاليات عدد كبير من المشاركين من داخل وخارج الدولة فيما يحاضر فيها عدد من العلماء الأجلاء في مواضيع علوم الكتاب والسنة في فقه التعايش السلمي.

وأشار ماجد عبدالله بوشليبي الأمين العام للمنتدى الإسلامي بالشارقة إلى ما حققته الدورات السابقة من ثروة معرفية وثقافية وإسهاماتها في خلق مجتمع المعرفة الذي يصبو إليه صاحب السمو حاكم الشارقة في مشروعه الحضاري بناء الإنسان وفق أسس شرعية سليمة وثابتة.

ولفت إلى أن شعار الدورة يتوافق مع سياسة دولة الإمارات المرتكزة على دعائم التعايش السلمي بين جميع الجنسيات والفئات في المجتمع..موضحا أن الدورة العلمية تعقد بنظام دروس المساجد والنمط التقليدي لتلقي العلوم الشرعية حول الشيخ وفي رحاب المسجد حيث يتضمن البرنامج 4 محاضرات يوميا في 5 مباحث علمية خصصت حول فقه السلم والتعايش في الشريعة الإسلامية.

وقدم الشيخ الدكتور محمد سليمان النور أستاذ الفقه وأصوله في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة المحاضرة الأولى شارحا «الأحكام وتوابعها المنطوق والمفهوم - الحقيقة والمجاز - الأمر والنهي - العموم والخصوص والإطلاق والتقييد - المجمل والمبين والظاهر والمؤول- النسخ- الاجتهاد والتقاليد- الترجيح- الحدود».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا