• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

الزيودي: خطة وطنية شاملة لـ «التغير المناخي» للحد من انبعاثات الكربون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت وزارة التغير المناخي والبيئة، مؤخراً ورش عمل تفاعلية بمشاركة ممثلين عن 25 جهة محلية واتحادية من الجهات المعنية بتطوير خطة وطنية لتغير المناخ بالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر، وذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز إنجازات الدولة ومبادراتها الاستراتيجية في التنويع الاقتصادي وتطبيق معايير الاستدامة البيئية واستخدام التقنيات الخضراء والنظيفة وتعزيز كفاءة وفعالية استخدام الموارد الطبيعية.

وقال معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة: «التغير المناخي قضية عالمية تتطلب تكاتف كل الأطراف لبذل المزيد من الجهود على جميع الأصعدة المحلية والدولية، ونحن في دولة الإمارات ملتزمون بدورنا في دعم الجهود الدولية للتصدي لآثار تغير المناخ، وسنقوم بإعداد خطة وطنية شاملة للتغير المناخي للحد من انبعاثات الكربون وتعزيز تدابير التكيف الوطنية، والتي تتواءم مع رؤية القيادة في دفع عجلة التنمية المستدامة في البلاد بعناصرها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية».

وستقوم الوزارة بإعداد هذه الاستراتيجية بالتعاون مع أصحاب العلاقة من الوزارات الاتحادية والهيئات المحلية والمجتمع المدني، وبدعم فني من المعهد العالمي للنمو الأخضر، الذي تستضيف دولة الإمارات مقره الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2011. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إعداد هذه الاستراتيجية خلال أكتوبر من هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا