• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يشمل المنشآت المستخدمة 500 عامل فأكثر.. والتطبيق مطلع 2017

غباش: توطين مهنة «ضابط صحة وسلامة مهنية» بقطاعي الإنشاءات والصناعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين، توطين مهنة «ضابط صحة وسلامة مهنية» في المنشآت التي لديها 500 عامل فأكثر والعاملة في قطاعي الإنشاءات والصناعة وذلك اعتباراً من مطلع العام المقبل.

ونص قرار صادر في هذا الشأن عن معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، على «وقف منح المنشآت المشار إليها أي تصاريح عمل ما لم تقم بتعيين مواطن على الأقل في مهنة ضابط صحة وسلامة مهنية، في الوقت الذي يبلغ فيه عدد المنشآت المستهدفة في قطاعي الإنشاءات والصناعة أكثر من 400 منشأة».

وقال معاليه: حصر مهنة ضابط صحة وسلامة مهنية في المنشآت المشمولة بالقرار تعد واحدة من المبادرات الاستراتيجية التي تتخذها الوزارة في إطار خططها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز فرص توظيف الموارد البشرية الوطنية في القطاع الخاص بما يسهم في دعم ملف التوطين الذي يحظى بمتابعة واهتمام القيادة الحكيمة.

وأكد أن الوزارة ستعمل على توفير الموارد البشرية المواطنة المدربة والمؤهلة والكفؤة للقيام بهذه المهنة، وذلك عند الطلب من المنشآت المستهدفة بالقرار، موضحاً أن هذه المهنة تعتبر من المهن التي تتناسب وتطلعات الباحثين عن العمل لا سيما الحاصلون منهم على مؤهلات تتوافق ومتطلبات مهنة ضابط صحة وسلامة مهنية.

وأضاف أن الوزارة استهدفت توطين مهنة ضابط صحة وسلامة مهنية بعد دراسة متأنية لواقع قطاعي الإنشاءات والصناعة والمنشآت الكبرى العاملة في هذين القطاعين، حيث تبين إمكانية توفير فرص جاذبة ومستقرة للباحثين عن العمل من الموارد البشرية الوطنية، مشيراً إلى أن وزارة الموارد البشرية والتوطين ستتابع عن كثب مدى التزام المنشآت المستهدفة بالمطلوب منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض