• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية     

تخصيص وقت للأحفاد مفيد لأدمغة الجدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

توصلت دراسة جديدة إلى أن تمضية بعض الوقت مع الأحفاد أسبوعياً قد تحفّز قدرة المسنّات الدماغية. وذكر موقع «هلث داي نيوز» الأميركي أن الباحثين لدى جمعية أميركا الشمالية المعنية بسن اليأس، وجدوا أن تمضية المسنات قليلاً من الوقت كل أسبوع مع الأحفاد يساعدهن على تعزيز قدراتهم العقلية. لكن الدراسة بينت أن رعاية الأحفاد خمسة أيام أو أكثر في الأسبوع قد يكون له تأثير سلبي على القدرة الدماغية لتلك النساء. وشملت الدراسة 186 امرأة أسترالية في سن يتراوح بين57 و68 عاماً، خضعن لثلاثة اختبارات مختلفة للبراعة العقلية.

وظهر أن اللواتي يمضين يوماً في الأسبوع في رعاية أحفادهن سجلن أفضل النتائج في الاختبارات الثلاثة، في حين أن اللواتي يمضين5 أو أكثر من الأيام أسبوعياً سجّلن أسوأ النتائج.

وقالت الباحثة المسؤولة في الدراسة مارجري جاس إننا نحتاج إلى معرفة المزيد عن تأثير كون المرأة جدة على صحتها المستقبلية بسبب مثل هذا الدور المهم والاجتماعي المشترك بين النساء في سن ما بعد انقطاع الطمث. (واشنطن - يو بي أي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا