• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«هوندا» تدرس تأجيل تشغيل مصنع سيارات جديد في تايلاند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

قالت شركة هوندا موتور اليابانية إنها قد تؤجل افتتاح مصنع جديد لتصنيع السيارات بقيمة 530 مليون دولار في تايلاند، بينما تدفع الشكوك الاقتصادية والسياسية مصنعي السيارات إلى إعادة التفكير في استثماراتهم. والمصنع الواقع في براتشينوري الذي تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 120 ألف مركبة من المقرر حالياً أن يبدأ التشغيل في أبريل 2015.

وقالت كوميكو هاشيموتو المتحدثة باسم هوندا، إن الشركة ربما تعيد النظر في ذلك الموعد. ويشعر مصنعو السيارات اليابانيون العاملون في تايلاند بقلق لاستمرار أزمة سياسية منذ يناير، وقالت شركة تويوتا موتور كورب إنها قد تعيد دراسة خططها الاستثمارية في تايلاند وربما تخفض أيضاً الإنتاج إذا استمرت الاضطرابات.

وأدت مظاهرات الشوارع من المحتجين المناهضين للحكومة الذين يأملون في إطاحة رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا إلى أزمة سياسية في ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، وهو ما قد يهدد مكانتها كمركز رئيسي لتصنيع وتصدير السيارات.

وقال محللون ومسؤولون بصناعة السيارات إنهم يتوقعون أن إندونيسيا ستتخطى تايلاند كأكبر سوق للسيارات في المنطقة ربما هذا العام.

ووفقاً لشركة فورست آند سوليفان لأبحاث السوق والاستشارات، فإن من المتوقع أيضاً أن تهبط مبيعات السيارات في تايلاند بنسبة 11,7% إلى 1,175 مليون مركبة في 2014 مقارنة مع العام الماضي بسبب الأزمة السياسية.

وفي يناير، قالت هوندا إنها تتوقع أن تهبط مبيعاتها من السيارات في تايلاند بنسبة 24% على الأقل من مبيعات بلغت 213 ألف مركبة العام الماضي. (طوكيو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا