• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أمازون» تستعد لإطلاق هاتف ذكي خلال النصف الثاني من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

أفاد تقرير بصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية بأن شركة «أمازون» للبيع بالتجزئة على الإنترنت ربما تكون على وشك إطلاق هاتف ذكي في النصف الثاني من العام الجاري. وذكرت الصحيفة نقلا عن أشخاص مطلعين على خطط الشركة إنه سيتم الإعلان عن الهاتف الذكي قبل نهاية يونيو المقبل، وسيتم طرحه للبيع بحلول نهاية سبتمبر قبل موسم العطلات.

وقالت الصحيفة إن «أمازون» عرضت نسخة من الهاتف للمطورين في مدينتي سان فرانسيسكو وسياتل في الأسبوعين الماضيين. وزعم التقرير أن الهاتف سيكون مزوداً بـ«شاشة لديها القدرة على عرض على ما يبدو أنها صور ثلاثية الأبعاد دون نظارات خاصة». وأضافت الصحيفة أن «أمازون» رفضت التعليق على التقرير.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها شائعات حول هاتف ذكي من «أمازون»، فقد ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» في مايو الماضي أن «أمازون» تطور هاتفاً ذكياً بشاشة ثلاثية الأبعاد، كما قالت صحيفة «فايننشال تايمز» في أكتوبر أن شركة «أمازون» ومقرها مدينة سياتل تخطط لدخول سوق الهاتف الذكي مع شركة «اتش تي سي» التي تصنع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

من ناحية أخرى، أطلقت شركة أمازون برنامجاً لتشجيع العاملين غير الراضين عن العمل بها على تركها. وتقدم الشركة ما يصل إلى 5 آلاف دولار لكل موظف لا يريد الاستمرار في العمل.

وكتب جيفري بيزو الرئيس التنفيذي للشركة خطاباً للمساهمين يقول «الهدف هو تشجيع الناس على اقتناص الفرصة والتفكير فيما يريدونه بالضبط. استمرار أي موظف في مكان لا يريده أمر غير صحي على المدى الطويل سواء بالنسبة للعامل أو بالنسبة للشركة». وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إنه لا يوجد أي إشارة على أن الخطة أثرت على قوة عمل الشركة التي يبلغ حجمها 109 آلاف موظف. وقالت الشركة في بيان إن هذا البرنامج ينطلق تحت شعار «نرجوكم لا تستفيدوا من هذا العرض».

(لوس أنجليس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا