• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ميركل تشيد بجهود اليونان في الإصلاح وتدعو إلى إعادة هيكلة الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء زيارة إلى أثينا، إن ألمانيا ستواصل مساندة اليونان التي بدأت جني ثمار الإصلاحات، لكنها حثت البلد العضو في منطقة اليورو على مواصلة السير قدماً على طريق طويل نحو إعادة هيكلة اقتصاده.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس، قالت ميركل أمس الأول، إن اليونان تنفذ وعودها فيما يتعلق بالميزانية. وأضافت أن عودة ناجحة لليونان إلى سوق السندات علامة على أنها استعادت ثقة الأسواق.

وقال ساماراس إن حكومته ستواصل جهود الإصلاح وستعطي أولوية لدعم النمو الاقتصادي. وأضاف أنه يتعين على اليونان أن تحافظ على فائض أساسي في الميزانية. وسئلت ميركل عن التعقيب على رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى 18 زعيماً أوروبياً بشأن تدفقات الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوكرانيا، فقالت إنه يتعين علي الزعماء الأوروبيين القيام برد مشترك على رسالة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين التي تلمح إلى قيود محتملة علي تدفقات الغاز من روسيا إلى أوكرانيا. وأضافت ميركل «هناك سبب معقول لاستغلال هذه الرسالة كفرصة لتوجيه رد أوروبي مشترك». وأوضحت أن تلك المسألة ستناقش خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي غداً الاثنين. (أثينا - رويترز، د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا