• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المرح في «الوحل» بمهرجان الطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

بوريونج، كوريا الجنوبية (رويترز)

استمتع زوار مهرجان الطين في مدينة بوريونج بكوريا الجنوبية بالمرح في الوحل والطين أمس السبت. ويقول منظمو المهرجان إن نحو 580 ألفا من الكوريين والأجانب يمرحون في مهرجان الطين بمدينة بوريونج الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر. وتقع بوريونج على بعد نحو 190 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة الكورية الجنوبية سيؤل.

وطقوس المهرجان واحدة لجميع الزوار الذين يفدون له في ملابس نظيفة سرعان ما يغطيها الوحل يجدون معه صعوبة حتى في التعرف على أنفسهم.

وقال زائر أميركي يدعى أنتوني لوبيز (31 عاماً) «أشعر بأني استعدت طفولتي.. أحس بما كنت أحسه وأنا صغير عندما كنت أغوص في الطين وأمرح في الوحل حول البيت وكان ذلك يزعج أمي للغاية.. لكني الآن بوسعي القيام بما أريد.. لذا أستمتع بحضوري إلى هنا مع أصدقائي لنمضي وقتاً مرحاً ورائعاً.. إنها متعة بالغة».

وتتيح بعض الأماكن في المهرجان ممارسة مصارعة الوحل في أماكن مليئة بالطين بينما يتوفر في أماكن أخرى ما يسمى سجن الوحل وفي مناطق غيرها تتوفر حمامات الوحل.

وقال أميركي آخر يدعى فلوريس ريكو (23 عاماً) «في الحقيقة إنها متعة هائلة لاسيما وقد نشأت في جزيرة.. فأنا من جزيرة جوام.. وأنا معتاد على التواجد خارج البيت وأفتقد ذلك.. أستمتع بالطين البحري والوحل على الشاطئ وأعشق وجودي خارج البيت».

وقد استمتعت كثير من الأُسر الكورية التي تأتي من مختلف مناطق البلاد أيضاً بالمرح في الوحل مع أطفالهم خلال المهرجان.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى 24 يوليو الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا