• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يستمر حتى 17 أغسطس المقبل

«لغـتي» تطلق مخيمها الصيفي الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

تنظم مبادرة «لغتي» المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، مخيمها الصيفي الأول، الذي يستمر حتى 17 أغسطس المقبل، في كلٍ من مركز كولاج بنادي سيدات الشارقة، وإدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، ونادي الجولف والرماية في الشارقة، ومراكز أطفال الشارقة في كلٍ من مليحة، والرقة، وكلباء، وخورفكان، ووادي الحلة، ودبا الحصن.

ويشتمل المخيم الذي يستهدف أكثر من 500 ‬طالب ‬وطالبة، ‬على ‬ورش ‬عمل ‬مختلفة ‬تدور ‬معظمها ‬حول ‬كيفية ‬التعامل ‬مع ‬تطبيق «‬حروف» ‬الذي ‬تستخدمه «‬لغتي» ‬بغرض ‬إثراء‭ ‬الحصيلة‭ ‬اللغوية‭ ‬لدى‭ ‬أطفال ‬الشارقة‭ ‬ودفعهم‭ ‬إلى التعبير‭ ‬بطلاقة‭ ‬وفصاحة، ‬وتحبيب ‬اللغة‭ ‬العربية إليهم، ‭ ‬وتحفيزهم‭ ‬لاستخدامها‭ ‬في‭ ‬محادثاتهم‭ ‬المختلفة، ‬كما ‬يحتوي ‬المخيم ‬العديد ‬من ‬الأنشطة ‬الترفيهية ‬والتربوية ‬التي ‬ستساهم ‬في ‬اكتشاف ‬مواهب ‬الأطفال ‬للعمل ‬على ‬صقلها ‬وتنميتها.

وفي هذا الصدد، قالت بدرية آل علي، مدير مبادرة «لغتي»: «نسعى من خلال تنظيم مخيم «لغتي الصيفي الأول» إلى توظيف أوقات فراغ الأطفال خلال العطلة الصيفية بالشكل الأمثل، والاستفادة منها في اكتشاف مواهب الأطفال ومن ثم العمل على صقلها وتنميتها. وجاءت فكرة مخيم لغتي من رغبتنا في أن يكون للمخيمات الصيفية طابع مختلف يمزج بين الجوانب التعليمية والترفيهية، فإلى جانب الأنشطة الترفيهية التي ستقام، سنسعى إلى تحفيز الأطفال المشاركين إلى استثمار وقتهم في تعلم واكتساب مفردات لغوية جديدة، وتحبيب اللغة العربية إليهم». وحول طبيعة ورش العمل التي سيتضمنها المخيم، قالت آل علي: «ستكون كل ورش المخيم ذات طابع متنوع تعليمي ترفيهي، وسيتم تقسيم كل ورشة إلى جانب نظري يتم فيه شرح طريقة استخدام اللوح الذكي وبرنامج «حروف»، وجانب عملي يتم فيه التدريب العملي، هذا إلى جانب القيام ببعض الأعمال اليدوية».

ودعت مدير مبادرة «لغتي» كافة الأسر ومختلف شرائح المجتمع للمشاركة في إنجاح هذا المخيم من خلال تسجيل أطفالهم، للاستفادة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي يقدمها المخيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا