• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

"عاصفة الحزم" تعلن تدمير اللواء 33 الموالي للحوثيين بالكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

د ب أ

 أكد المتحدث العسكري السعودي العميد أحمد عسيري، اليوم الثلاثاء، أن عملية "عاصفة الحزم" أنهت اليوم السادس من عملياتها بتدمير اللواء 33 بالكامل المسيطر عليه الحوثيون، مشيرا إلى أن الحوثيين يهربون لمناطق الجنوب.

وقال العميد العسيري في الإيجاز الصحفي اليومي أن قوات التحالف الداعمة للشرعية واصلت عملياتها الاعتيادية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ لتحقيق أهداف المرحلة الحالية من العمليات".

واضاف "أن العمليات تركزت في شمال مدينة عدن؛ مما اضطر الحوثيين للهرب للمدن الواقعة جنوب عدن كالضالع وشبوة، ولافتا إلى تدمير اللواء "33" الموالي للحوثيين بالكامل.

وأوضح أن العمليات الجوية ركزت على استهداف جميع التحركات الفردية والجماعية للتنظيم الحوثي، والتجمعات العسكرية ونقاط التفتيش، بالإضافة إلى المباني والمستودعات المستخدمة في تخزين الأسلحة، مشيراً إلى استمرار التحالف في استهداف جميع مواقع الدفاع الجوي، ومنصات إطلاق الصواريخ، واستهداف بعضها للمرة الثانية للتأكد.

وأشار العميد عسيري إلى تعاون اللجان الشعبية مع قوات التحالف خصوصاً في تأكيد الأهداف المتحركة كعربات التموين، لافتا إلى تركز العمليات في محيط عدن بالإضافة إلى بعض المناطق الشمالية مثل معسكر كتاف.

ولفت المتحدث العسكري إلى استمرار العمليات البرية في تدمير التجمعات العسكرية القريبة من الحدود السعودية، وكذلك استمرار العمليات البحرية التي تسعى إلى إكمال الانتشار؛ لتحقيق السيطرة الكاملة على الموانئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا