• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

"عاصفة الحزم" تعلن تدمير اللواء 33 الموالي للحوثيين بالكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

د ب أ

 أكد المتحدث العسكري السعودي العميد أحمد عسيري، اليوم الثلاثاء، أن عملية "عاصفة الحزم" أنهت اليوم السادس من عملياتها بتدمير اللواء 33 بالكامل المسيطر عليه الحوثيون، مشيرا إلى أن الحوثيين يهربون لمناطق الجنوب.

وقال العميد العسيري في الإيجاز الصحفي اليومي أن قوات التحالف الداعمة للشرعية واصلت عملياتها الاعتيادية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ لتحقيق أهداف المرحلة الحالية من العمليات".

واضاف "أن العمليات تركزت في شمال مدينة عدن؛ مما اضطر الحوثيين للهرب للمدن الواقعة جنوب عدن كالضالع وشبوة، ولافتا إلى تدمير اللواء "33" الموالي للحوثيين بالكامل.

وأوضح أن العمليات الجوية ركزت على استهداف جميع التحركات الفردية والجماعية للتنظيم الحوثي، والتجمعات العسكرية ونقاط التفتيش، بالإضافة إلى المباني والمستودعات المستخدمة في تخزين الأسلحة، مشيراً إلى استمرار التحالف في استهداف جميع مواقع الدفاع الجوي، ومنصات إطلاق الصواريخ، واستهداف بعضها للمرة الثانية للتأكد.

وأشار العميد عسيري إلى تعاون اللجان الشعبية مع قوات التحالف خصوصاً في تأكيد الأهداف المتحركة كعربات التموين، لافتا إلى تركز العمليات في محيط عدن بالإضافة إلى بعض المناطق الشمالية مثل معسكر كتاف.

ولفت المتحدث العسكري إلى استمرار العمليات البرية في تدمير التجمعات العسكرية القريبة من الحدود السعودية، وكذلك استمرار العمليات البحرية التي تسعى إلى إكمال الانتشار؛ لتحقيق السيطرة الكاملة على الموانئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا