• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رفع رصيده إلى 8 انتصارات مع البرازيل بعد نكسة المونديال

دونجا يحدد ملامح قائمة «السامبا» لتحدي «كوبا أميركا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

ريو دي جانيرو (د ب أ)

بعد بدايته الناجحة في قيادة المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، قرر المدير الفني كارلوس دونجا اختيار اللاعبين الذي سينضمون إلى قائمته، استعداداً لبطولة كوبا أميركا التي ستقام في تشيلي في الفترة ما بين شهري يونيو ويوليو المقبلين.

ورفع دونجا رصيده من الانتصارات مع المنتخب البرازيلي إلى ثمانية، عقب فوزه على منتخب تشيلي 1 - صفر في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي في العاصمة البريطانية لندن، ليخفف من وطأة صدمة الهزيمة المذلة التي تجرعها منتخب «السامبا» أمام نظيره الألماني 1 - 7 في الدور قبل النهائي من مونديال 2014.

وزادت سلسلة الانتصارات المتعاقبة للمنتخب البرازيلي، خاصة على منتخبات من العيار الثقيل على المستوى العالمي، مثل الأرجنتين وفرنسا، من احتمالات وحظوظ البرازيل في تحقيق إنجاز كبير في بطولة كوبا أميركا.

ورغم التكتم الشديد الذي أحاط به دونجا قائمة اللاعبين، أكدت الصحافة البرازيلية أن المدير الفني الوطني للمنتخب البرازيل استقر، بالإضافة إلى المهاجم نيمار، على اختيار 15 اسما آخرين.

وطبقا لآراء المحللين، يأتي على رأس القائمة التي اختارها دونجا بعض اللاعبين ممن شاركوا في المونديال الماضي، مثل المدافعين تياجو سيلفا ودافيد لويز، إضافة إلى لويس جوستافو وفيرناندينيو وأوسكار وويليان ونيمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا