• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المفاجآت تضرب اليوم الأول في«دبي المفتوحة للبولو»

«الذئاب» تفترس فريق الحبتور.. وبن دري يتخطى الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

رضا سليم (دبي)

ضربت المفاجآت الجولة الأولى من بطولة دبي الفضية للبولو المقامة على ماكلارين في نادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية والتي انطلقت أمس الأول تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وبمشاركة 6 فرق بمعدل تصنيف 18 هاندكاب.

وكانت أولى المفاجآت أمس الأول فوز فريق الذئاب «ولفيز» على فريق الحبتور بالهدف الذهبي، بينما نجح فريق بن دري بقيادة سعيد بن دري في تحقيق الفوز على فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، 8-6.

حضر اليوم الأول من البطولة والافتتاح الرسمي عدد من الشخصيات الرياضية في مقدمتهم عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وشهدت المباراة الأولى أولى المفاجآت عندما حول فريق الذئاب تأخره إلى فوز بالهدف الذهبي 10-9، ورغم أن فريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور قدم مستوى جيداً في المباراة، ونجح في التقدم في الأشواط الأولى عن طريق نجومه مانويل وماتياس وجليرمو وتقدم في الشوط الأول بهدف، ورفع رصيده إلى 4 أهداف في الشوط الثاني إلا أن الذئاب عن طريق راشد خلف الحبتور وكانال وأرايا وكاريل، نجحوا في العودة وسجلوا هدفين في الشوط الثاني، وتغيرت النتيجة في الشوط الثالث مجددا بعدما رفع الحبتور الفارق إلى 4 أهداف، 7-3، واقتربت النتيجة في الشوط الرابع 8-6، إلا أن الشوط الخامس والأخير كان الأبرز بعدما نجح الذئاب في العودة مجددا والوصول إلى نقطة التعادل 9-9، وإجبار الحبتور صاحب الخبرة الكبيرة للذهاب إلى الشوط السادس والفاصل، وبالفعل حقق الذئاب أولى المفاجآت وسجلوا الهدف الذهبي، وفازوا 10-9.

وفي المباراة الثانية، تفوق بن دري بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، على فريق الإمارات، 8-6، في مواجهة لم تكن سهلة، على البطل الذي استفاد من الحافز المعنوي للاعبيه بعد الفوز بالكأس الغالية، وشهد اللقاء مستوى فنياً عالياً، رغم أن بن دري سيطر على مجريات الأشواط الثلاثة الأولى، بعدما تقدم بهدف في الشوط الأول ورفع النتيجة إلى 2-0 في الشوط الثاني، ثم 5-0 في الشوط الثالث، ليدرك فريق الإمارات الخطورة الكبيرة في خروجه من اللقاء صفر اليدين، وتتغير النتيجة فعلاً في الشوط الرابع إلى 7-3، إلا أن فارق الأهداف لم يسعف فريق الإمارات للعودة رغم أنه سجل 6 أهداف في شوطين وانتهى اللقاء 8-6.

في الوقت نفسه تحصل جميع الفرق على راحة اليوم بعد انتهاء الجولة الأولى، وتبدأ الجولة الثانية غداً بمواجهتين تجمع الأولى بين الإمارات ومهرة والثانية بين الحبتور وبن دري.

من جانبه، أكد عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أنه من ممارسي البولو، إلا أنه غاب عن الملاعب لأكثر من 9 سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في ملعب نادي غنتوت، وعودته مجددا لمتابعة المباريات جاء بطلب من نجله سعيد الشغوف باللعبة، من أجل متابعة البطولة.

وأشار النابودة إلى مستوى البطولة وقال:«مستوى الهاندكاب يكشف قوة وقيمة البطولة المعتمدة دوليا وهناك جهد كبير من اللجنة المنظمة برئاسة محمد الحبتور من أجل جذب هذه الفرق التي تضم لاعبين عالميين، كما أن مثل هذه البطولات ترفع من مستوى اللاعبين المواطنين، وهو ما شهدناه خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى أن رفع مستوى الهاندكاب يجذب عدداً من اللاعبين العالميين أصحاب المستويات العالية وهو ما يصب في مصلحة اللاعب المواطن في اكتساب الخبرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا