• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أوباما يرشح ستانلي فيشر لمنصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

واشنطن (رويترز) - رشح الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس، ستانلي فيشر محافظ بنك إسرائيل المركزي السابق، لشغل منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وسيحل فيشر الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية، محل جانيت يلين التي صادق مجلس الشيوخ الأميركي يوم الاثنين على تعيينها رئيسة للبنك المركزي خلفاً للرئيس الحالي بن برنانكي الذي تنتهي فترة رئاسته الثانية في الحادي والثلاثين من يناير. ورشح أوباما أيضاً لايل برينارد التي عملت مؤخراً وكيلة لوزارة الخزانة الأميركية للشؤون الدولية، لتصبح عضواً في مجلس مديري البنك المركزي الأميركي. ورشح أيضاً جيروم باول لفترة جديدة في مجلس مديري البنك المركزي تنتهي في 2028.

وفيشر هو أحد أبرز الخبراء الاقتصاديين في العالم، وتعلم على يديه كثيرون من النجوم الساطعة في عالم المصارف، ومن بينهم برنانكي ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي. وقال أوباما في بيان «ستانلي فيشر يحمل معه عقوداً من القيادة والخبرة التي اكتسبها من أدوار متعددة، بما في ذلك العمل في صندوق النقد الدولي وبنك إسرائيل».

وأضاف قائلاً «إنه يحظى بتقدير دولي واسع كأحد أبرز عقول السياسة الاقتصادية في العالم، وأكثرها حنكة، وأنا ممتن له أنه وافق على القيام بهذا الدور الجديد، ولدي الثقة بأنه وجانيت يلين سيشكلان فريقاً عظيماً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا