• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

«مصدر» تستعرض خدمات منطقتها الحرة خلال «ويتيكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

تستعرض مدينة مصدر الفرص الاستثمارية، التي توفرها منطقتها الحرة، وذلك خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) 2014 الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض غدا.

وتوفر المنطقة الحرة في مدينة مصدر العديد من المزايا التنافسية للشركات التي تختارها مقراً لأعمالها، بما في ذلك التملك للأجانب بنسبة 100%، وحرية حركة رأس المال، إلى جانب المرونة العالية وإجراءات التسجيل السهلة والميسرة، وغيرها الكثير.

وتقع مدينة مصدر في المنطقة الأسرع نمواً بإمارة أبوظبي، وهي تبعد خمس دقائق عن مطار أبوظبي الدولي الذي يشهد حالياً توسعة كبيرة.

وتثبت هذه المدينة المستدامة أن المدن الصديقة للبيئة يمكنها الحد من معدل استهلاك الموارد مع تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية عديدة.

وقال أحمد باقحوم، مدير إدارة المنطقة الحرة في مدينة مصدر «تمثل مدينة مصدر وجهةً مستدامةً للعيش والعمل فهي تجمع بين الجهود المطلوبة لابتكار تقنيات خضراء متطورة من جهة، وتحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية من جهة أخرى.

ويمكن للشركات العاملة في مجالات الطاقة والمياه والتنمية المستدامة الاستفادة من الحوافز الفريدة التي توفرها مدينة مصدر بما يدعم تطورها ونمو أعمالها وبالتالي المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي». وأضاف «باعتبارها منطقة اقتصادية حرة، ومن خلال النافذة الموحدة للخدمات، توفر “مدينة مصدر” للشركات وجهة مثالية لإطلاق أعمالها في أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط، نظراً لما توفره من مرونة عالية وإجراءات سهلة وميسرة وبيئة محفزة للابتكار والازدهار.

كما تعد مدينة مصدر مجمعاً للتقنيات النظيفة، وبيئة داعمة لريادة الأعمال والتعاون في مجال الابتكار والشراكات البناءة.

وتابع «يمكن للشركات من جميع الأحجام الاستفادة من البيئة التي تتمتع بها المدينة المستدامة». وتوفر مدينة مصدر العديد من المزايا المالية التنافسية، فالشركات التي تختار المدينة مقراً لأعمالها، تتمتع بالإعفاء من الضرائب والتعرفة الجمركية على الواردات، فضلاً عن حرية حركة رأس المال.

وتمثل المنطقة الحرة لمدينة مصدر نقطة انطلاق نحو سوق أبوظبي والدولة عموماً، والتي تعد من أسرع اقتصادات العالم نمواً وازدهاراً، وستوفر للمستأجرين فرصة الاستفادة من الأبحاث العلمية المتقدمة التي يجريها معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا