• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتوجيهات عبدالله بن زايد

«اتحاد الغرف» ينظم بعثة تجارية إلى صربيا مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

اعلن حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، حول تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة التبادل التجاري وفتح الأسواق في جمهورية صربيا امام البضائع والمنتجات الاماراتية، قرر اتحاد الغرف وبالتنسيق مع غرفه الأعضاء الإعداد لتنظيم بعثة تجارية الى جمهورية صربيا للفترة من 18 الي 22 مايو القادم وبرعاية خاصة من وزارة الخارجية.

ودعا حميد محمد بن سالم المستثمرين والشركات الاماراتية الى اهمية مشاركتها في هذه البعثة التجارية لصربيا التي تعتبر احد المراكز التجارية المهمة في منطقة البلقان والتي يأخذ المؤشر الاقتصادي فيها اتجاها تصاعديا يعززه في ذلك التحسن الملحوظ في البنية التحتية وتوافر الخدمات المصرفية والبنوك والمواصلات وازدياد ملحوظ في عدد اصحاب الاعمال الاجانب والنشاط الكبير في حركة السياحة الدولية.

مشيرا الى أن حكومة صربيا تبذل جهودا كبيرة لتحسين البنية التحتية وتعزيز المناخ الاستثماري المستند الى الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأكد حرص واهتمام القيادة الحكيمة لدولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية صربيا وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري، مشيرا الى الحرص على الاستفادة من تجربة الإمارات التنموية وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري. وشدد على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع صربيا وزيادة التبادل التجاري معها خاصة وان صربيا تعتبر من الأسواق الحيوية الواعدة في شرق أوروبا حيث تتاح فيها فرص تجارية ممتازة للسلع والمنتجات المصنعة بالإمارات أو المعاد تصديرها إلى شرق القارة الأوروبية يساعدها على ذلك سوقها الاستهلاكية الكبيرة بالاضافة الى قربها من اسواق الاتحاد الأوروبي.

واشار الى ان نشاط البعثة التي يجري حاليا الاعداد لتنظيمها يتضمن لقاءات مع المسؤولين في جمهورية صربيا في مجال الاقتصاد والتجارة ومسؤولي اتحاد الغرف الصربي فضلا عن تنظيم ملتقى شراكة اقتصادي إماراتي صربي يتم من خلاله عقد لقاءات ثنائية لاصحاب الاعمال والمستثمرين من البلدين بالاضافة الى القيام بزيارة خاصة للمعرض الزراعي الدولي في نوفي ساد الذي يعد واحدا من أفضل خمسة معارض عالمية وكذلك زيارة عدد من المنشآت الاقتصادية والصناعية التي تشتهر بها صربيا وعدد من الأماكن السياحية.

ولفت ابن سالم الى ان الموقع الجغرافي المهم لدولة الإمارات وما يتوافر بها من خدمات لوجستية عالمية وبنية تحتية حديثة يجعل منها حلقة وصل وربط هامة بين قارة آسيا وبين بقية دول وقارات العالم خاصة وان هنالك نحو 500 مواطن من الجالية الصربية يقيمون بالدولة واكثر من 100 شركة تعمل في مجالات تجارية وخدمة متنوعة. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا