• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اكتفى بالتعادل مع داليان في «الآسيوية»

دبا الحصن يفرط في حسم التأهل إلى ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

بانكوك (الاتحاد)

فرّط دبا الحصن في حسم بطاقة التأهل لربع نهائي بطولة الأندية الآسيوية لكرة قدم الصالات، بتعادله مع داليان الصيني 1-1، على صالة بانكوك آرينا أمس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، وتصدر دبا الحصن ترتيب المجموعة برصيد نقطتين من مباراتين، مقابل نقطة واحدة لكل من نفط الوسط العراقي وداليان.

وينتظر دبا الحصن مصيره في التأهل إلى ما بعد نهاية مباراة النفط وداليان المقرر لها اليوم، وتبدو حظوظ دبا الحصن كبيرة، لأن فوز أي من الفريقين العراقي والصيني على الآخر، يؤهل دبا الحصن ثاني المجموعة الثالثة، وفي حال فوز النفط يلعب دبا الحصن الذي يتأهل ثانياً عن مجموعته مع السد القطري الذي سيكون بطلاً للمجموعة الأولى، بعد فوزه الكبير والسهل على تاي باور التايواني بثلاثية، ولن يواجه صعوبات في التعادل أو الفوز على سانه كانه هوا الفيتنامي اليوم.

إما إذا تعادل النفط وداليان فسيصبح أمر مجموعة دبا الحصن معقداً للغاية، ويحتاج الأمر إلى حسبة معقدة من الاتحاد الآسيوي، حيث كان من المفترض أن يحسم دبا الحصن أمره من مباراة أمس، ولكنه أهدر فرصاً كانت كفيلة بأن يكون أول المتأهلين إلى ربع النهائي.

أنهى دبا الحصن الشوط الأول متقدماً بهدف جميل وملعوب بتوقيع أحمد عبدالله سرحان الذي يشارك مع «حصناوي الصالات» في «الآسيوية» معاراً من اتحاد كلباء، وجاء الهدف الأول لممثل الإمارات من هجمة منظمة وسريعة، قادها اللبناني كريم أبوزيد، ومنه إلى البرتغالي ماريو كلاوديو الذي أهداها إلى أحمد عبدالله سرحان على «طبق من ذهب»، وكان سرحان المتمركز عند الجهة اليمني عند حسن الظن به، عندما عالج الكرة بتسديدة قوية، استقرت أقصى يسار زاوية حارس الفريق الصيني شيانج يونج في الدقيقة 11، وأهدر سرحان فرصة ذهبية قبل الهدف، من تمريرة ماريو، نفذها الأول بكفاءة عالية وسط مضايقة وضغط ثلاثة من لاعبي الفريق الصيني.

وراوغ كريم أبوزيد ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، وكاد يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي، ولكنه لم ينجح في اللمسة الأخيرة، ويواصل دبا الحصن تألقه الدفاعي والهجومي في الدقائق الأخيرة، ويهدر سرحان فرصة أخرى، ويتألق حسن علي وحمد الغول وعبدالله الحوسني وعبدالله سالم في الذود عن مرمى الفريق، بالتصدي للكرات الصينية الخطيرة، وعلى وجه الخصوص الحارس المتألق حسن علي، وواصلت عارضة صالة أرينا العملاقة في بانكوك تألقها مع دبا الحصن لليوم الثاني على التوالي، عندما تصدت لصاروخيتين من داليان في الشوط الأول، فيما عدا ذلك لم تكن هناك خطورة تذكر للفريق الصيني المدعوم بالخبرة البرازيلية، ممثلة في ديجو هنريكي، بالإضافة إلى اللاعب الياباني بيتومواكي الشهير بلقب «تومو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا