• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول

تألق لافت لـ«الأمهار والفحول» العربية في اليوم الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس في ساعة متأخرة في حضور جمهور غفير، وبلغت قيمة جوائزها أكثر من 4.5 مليون درهم وشارك فيها 406 جياد من أفضل الخيول العربية على مستوى العالم.

وفي آخر أيام المنافسات التأهيلية التي أقيمت في اليوم الرابع في البطولة الناجحة التي أشاد بها الجميع، أسفرت نتائج المنافسات المخصصة للأمهار عمر 3 سنوات الفئة (10 أ) والتي شارك في منافستها 17 مهرا عن فوز المهر «ابن فريد» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري بالمركز الأول بمجموع نقاط وصل (92:25) وحل في المركز الثاني المهر «سطام الزبير» لجمال خميس عبد الرحمن مراد المازمي برصيد (91:50 نقطة)، أما المركز الثالث فكان من نصيب «لورد الشوان» للمالك عبدا لله راشد خصيف بن خصيف النعيمي برصيد (91:2 نقطة) وحل رابعاً «أس كيو مولسان» لمربط الصقران للخيول العربية برصيد (90:25 نقطة).

وكانت منافسات الأمهار عمر 3 سنوات في الفئة (10 ب) وشارك بها 17 مهراً، من أكثر الأشواط روعة، حيث جاء المهر «الأريام بارع» لمربط الأريام العربية في المركز الأول برصيد وصل (92:88 نقطة)، يليه في المركز الثاني المهر «دي جاد» لمربط دبي للخيول العربية برصيد (92:63نقطة)، أما المركز الثالث فكان من نصيب «بي أس مهذب» من اسطبلات البستان بمجموع نقاط وصل (91:25) وحل رابعاً المهر «زويوني» لمربط الجزيرة للخيول العربية برصيد (90:88 نقطة).

وفي منافسات الفحول عمر 4 سنوات والتي شارك فيها 25 فحلاً، كانت الأروع وتفاعل معها الجمهور والملاك وانتهت بفوز الفحل «أ.س سراب» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي برصيد (91:75 نقطة)، وفي المركز الثاني في هذه المنافسة الحامية الساخنة حل الفحل «أي بي دي جوستيان» من مربط الجزيرة للخيول العربية برصيد (91:38 نقطة)، وكان المركز الثالث من نصيب «زوثأر» لجمعة سلطان محمد المرزوقي برصيد نقاط وصل (91:38)، وفي المركز الرابع جاء الفحل «آي تي باهي» من مربط الطيار للخيول العربية برصيد (91:25 نقطة).

وواصلت الفحول تألقها على أنغام الموسيقى وفي جولة الفحول بعمر من 4 إلى 6 سنوات، في الفئة (12) جاءت النتائج على النحو التالي: الأول وعلى الرغم من المنافسة القوية المثيرة حل الفحل المتألق «مهدر الجمال» لخالد غانم مبارك العميري برصيد (92:75 نقطة) يليه «دي الحارث» في المركز الثاني من مربط الطيار للخيول العربية برصيد (92:50 نقطة)، وجاء ثالثاً الفحل «ياس الهواجر» لراشد غانم محمد عبيد الهاجري برصيد (91:50) نقطة وفي المركز الرابع الفحل «بيرون» لمربط مندرة للخيول العربية برصيد (91:13 نقطة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا