• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 66 لاعبة من 18 دولة

انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للتزلج الاستعراضي على الجليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

شمسه سيف (أبوظبي)

انطلقت أمس الأول منافسات النسخة الثانية من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد، وذلك في صالة التزلج في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وهي البطولة الأولى من نوعها على صعيد منطقة الشرق الأوسط برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وفي ظل متابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيس نادي أبوظبي للسيدات.

وتقام البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي، وبتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الرياضات الجليدية، وبرعاية تسويقية من «أنا زهرة» ومجلة «زهرة الخليج» ومستشفى «هيلث بوينت»، وتشرف على تنظيمها لجنة من اتحاد الرياضات الجليدية تضم رقية شوكران ومحمد حسين وماهر دحدوح وعبدالله الظاهري، وزسولت كيركيس وهاذير فانديفورد.

بدأت مراسم حفل الافتتاح بالسلام الوطني، ومن ثم كلمة الترحيب للحضور التي ألقاها هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، مرحباً بالفرق المشاركة، ومثنياً على دور الاتحاد الدولي في دعم رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد وعلى ثقة الاتحاد الدولي في مقدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة مثل هذه الأحداث الدولية المرموقة، كما حضر اليوم الأول من المنافسات عدد من الشخصيات والأقطاب الرياضية الهامة وعدد من حرم السفراء والجاليات الذين تشارك بلدانهم ولاعبوهم في هذه البطولة. وأسفرت منافسات الكأس في يومه الأول، بمشاركة 66 لاعبة يمثلن 18 دولة عن تفوق الألمانية نيكول شوت بعد تحقيقها المركز الأول في فئة الكبار للبرنامج القصير برصيد 46.30 نقطة، وتمكنت الكورية هام ريم يونج من الحلول في المركز الثاني بإحرازها لـ45.17 نقطة، وجاءت التايلندية برومسان راتاناديلوك بالمركز الثالث برصيد 31.51 نقطة، فيما حلت المتزلجة الإماراتية زهرة لاري في المركز الخامس برصيد 20.50 نقطة.

وجاءت نتائج منافسات الفئة المتقدمة للبرنامج القصير عن فوز الكورية يلم كيم بالمركز الأول بمجموع نقاط 46.37، وحلت ثانياً جي هان تو برصيد 36.86 نقطة، وجاءت في المركز الثالث الأسترالية كورينا أورمستون برصيد 28.61 نقطة، فيما حلت المتزلجة الإماراتية شيخة الظاهري في المركز الثامن بمجموع 21.28 نقطة وكما حلت المتزلجة الإماراتية أميرة مبارك في المركز التاسع برصيد نقاط 17.74 نقطة. وأسفرت منافسات فئة الناشئين الشباب للبرنامج القصير عن حصول السويدية أنيتا أوستلند على المركز الأول بمجموع نقاط 47.66، وحلت ثانياً الأسترالية كيتي باسفيلد من برصيد 43.73 نقطة، وجاءت في المركز الثالث الألمانية باولا ميكولاجافيك برصيد 40.03 نقطة.

وفي فئة المبتدئات «أ» الأساسي للتزلج الحر، حازت النمساوية أليشا شيستر بمجموع نقاط 38.66 نقطة، وتمكنت الكزاخستانية زلتا رايزانوفا من الحصول على المركز الثاني بإحرازها 37.66 نقطة، وحلت الكورية آه ران جيون في المركز الثالث برصيد 34.29 نقطة، وجاءت المتزلجة الإماراتية مهرة البلوشي في المركز الثاني عشر بمجموع نقاط بلغ 16.34 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا