• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مجلس إدارة «هيرميس» يعتمد خطة لشراء أسهم خزانة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

القاهرة (الاتحاد) - وافق أعضاء مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس، مؤخراً، على اعتماد خطة تقدمت بها الإدارة العليا للشركة تهدف إلى توزيع مليار جنيه مصري لمساهمي الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014، وذلك عن طريق برنامج لشراء أسهم خزينة.

ولقد وافق المجلس على البدء فوراً في تنفيذ المرحلة الأولى لهذه الخطة التي تهدف لتوزيع 425 مليون جنيه مصري للمساهمين عن طريق عرض لشراء 36,956,522 سهماً تمثل حوالي 6,44% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك بسعر 11,5 جنيه مصري للسهم الواحد. وسيتم تمويل عرض الشراء بالكامل من المصادر الداخلية للشركة ومن السيولة النقدية المتوافرة على ميزانيتها.

يعتمد تاريخ بدء العرض ومدته على الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، وسيتم الإفصاح عنهما في أقرب وقت ممكن، بحسب بيان صحفي.

ويعود قرار اعتماد هذه الخطة الطموحة في الأساس إلى ثقة الإدارة في إمكانيات شركة المجموعة المالية هيرميس على المدى الطويل، وعدم انعكاس هذه الإمكانيات أو حتى القيمة الدفترية للشركة على السعر الذي يتم تداول السهم عليه في الفترة الأخيرة. ومن ثم، فإن برنامج شراء أسهم الخزينة سيساعد على تحقيق أهداف مهمة عدة، بما فيها توزيع بعض النقدية المتاحة للشركة للمساهمين الذين سيقومون ببيع جزء من مساهمتهم الحالية بهدف تعظيم قيمة المساهمة على المدى المتوسط والبعيد، بالإضافة إلى تقديم نوع من التوزيع النقدي لمساهمينا من خلال عرض الشراء المقترح، وتحسين العائد على رأس مال الشركة على المدى المتوسط، واستثمار النقدية المتاحة للشركة في سهم تؤمن الإدارة بقيمته.

ويتوقع مجلس الإدارة والإدارة العليا للشركة البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج شراء أسهم الخزانة التي من المتوقع أن يصل حجمها إلى 575 مليون جنيه مصري خلال الفترة ما بين نهاية الربع الثاني أو خلال الربع الثالث من عام 2014، ويعتمد تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج على عدد من العوامل التي يجب توافرها قبل البدء في تنفيذ برنامج عرض شراء أسهم الخزينة.

وسيتم الإفصاح عن تفاصيل المرحلة الثانية للسوق في الوقت المناسب. ليس من المتوقع أن يكون لتنفيذ المرحلة الأولى والثانية من خطة شراء أسهم الخزينة أثر ملحوظ على عمليات الشركة، حيث ستظل ميزانية الشركة تتمتع بسيولة كافية تساعدها على تمويل أنشطتها الحالية وتوسعاتها المستقبلية، فضلاً عن تعظيم القيمة لمساهمينا على المدى المتوسط والبعيد من خلال برنامج شراء أسهم الخزينة.

وذكر بيان المجموعة أن العرض مفتوح لجميع مساهمي الشركة الذين ندعوهم إلى تقديم عروض للأسهم التي يرغبون في بيعها خلال فترة العرض، كما تنص اللوائح والقوانين الخاصة بالهيئة العامة للرقابة المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا