• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

باي بال تطلق الدفع عن طريق البصمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

تزامنًا مع طرح الشركة الكورية سامسونج، لهاتفها الذكي الأخير «جالاكسي إس 5»، أعلنت شركة باي بال الأميركية المتخصصة بالدفع الإلكتروني عن دعم تطبيقها الخاص بأندرويد للدفع عن طريق البصمة، وذلك في هاتف Galaxy S5، كما أعلنت عن تطبيق خاص لساعة سامسونج الذكية Gear 2 يتيح للمستخدم كذلك الدفع وعدد من الميزات الأخرى من خلال الساعة.

ويتيح التطبيق على الهاتف الدفع لدى ملايين المتاجر العادية والإلكترونية من خلال تمرير الإصبع فوق حساس البصمة الخاص بهاتف S5 والموجود ضمن الزر الرئيسي في الهاتف.

وتقول باي بال: إن استخدام البصمة أكثر أمناً وسهولةً من الطريقة التقليدية التي تتطلب إدخال كلمات المرور، حيث لا يتوجب على المستخدم تذكر كلمة المرور المعقدة ولا أن يخشى تمكّن أحد من مشاهدتها أثناء كتابتها. ويُذكر أن هاتف S5 هو أول هاتف محمول يدعم معيار FIDO للمُصادقة، وهو معيار جديد ساهمت في وضعه مجموعة من كبرى الشركات مثل جوجل ومايكروسوفت وماستركارد ولينوفو يهدف إلى استبدال وسائل المُصادقة الحيوية (مثل بصمة الإصبع، وبصمة العين وغير ذلك) بكلمات المرور التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت باي بال تطبيقًا لساعتي Gear 2 و Gear 2 Neo يتيح الدفع من خلال الساعة والتحقق من رصيد باي بال واستقبال التنبيهات بالدفعات الجديدة وغير ذلك.

وأطلقت باي بال الخدمة في 25 دولة لم تحددها بعد، وقالت بأنها ستمنح المستخدمين هدية مقدارها 50 دولار أميركي ضمن حساب باي بال الخاص بالمستخدم، يحصل عليها لدى دخوله إلى موقع الشركة الخاص بالخدمة الجديدة من هاتفه. (نيويورك- Ardroid)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا