• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

راونيتش وهاليب يغيبان عن نسخة ريو

..وتتجدد مخاوف زيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

مونتريال (أ ف ب)

أعلن لاعب التنس الكندي ميلوس راونيتش وصيف بطولة ويمبلدون انسحابه من أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 خوفاً من فيروس زيكا، وأكد الكندي المصنف سابعاً عالمياً أن الحسرة تعتصر إزاء القرار الذي اتخذه وقال على موقع تويتر: «بكثير من الألم، أعلن انسحابي من أولمبياد ريو 2016».

وطالب راونيتش (25 عاماً) سائر الرياضيين في معرض حديثه بعدم السير على خطاه: «كان قراراً شخصياً محض. أتمنى ألا يؤثر قراري على سائر الرياضيين الراغبين بخوض غمار الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو».

وانسحبت بدورها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الخامسة عالمياً بداعي الهلع من فيروس زيكا، بعد ساعات على انسحاب الكندي راونيتش، وذكرت هاليب (25 عاماً) على حسابها الخاص على موقع فايسبوك: «بعد مناقشات مع الطبيب وعائلتي، وجدنا أن المخاطر جسيمة بالنسبة لمسيرتي وصحتي. لست قادرة على المخاطرة، كوني لا أرغب أن أسدل الستار باكراً على مسيرتي.. آمل أن يتقبل الشعب الروماني واللجنة الأولمبية الرومانية قراري».

وفي السياق عينه، تأكد غياب الأميركي جون أيسنر، النمساوي دومينيك ثييم، المخضرم الإسباني فيليسيانو لوبيز والأستراليين برنارد توميتش ونيك كيرجيوس، لأسباب مختلفة عن أولمبياد ريو.

ورفضت الإيطالية فرانتشيسكا سكيافوني حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة سابقاً فرصة المشاركة في ألعاب ريو، كما ستغيب الروسية ماريا شارابوفا بداعي الإيقاف، والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بداعي حملها، حيث أسدلت الأخيرة الستار على موسمها لعام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا