• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى بالشرق الأوسط

«وينجز فور لايف» يدعم مصابي النخاع الشوكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تنفرد دبي باستضافة سباق «وينجز فور لايف» العالمي للركض في منطقة الشرق الأوسط، والذي يخصص دخله كاملاً للمساعدة في إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي التي يعانيها ما يقارب 3 ملايين شخص حول العالم.

ومن المقرر انطلاق فعاليات السباق العالمي الاستثنائي في 3 مايو 2015، بالشراكة مع كل من بنك الإمارات دبي الوطني وشركة «نيسان الشرق الأوسط» للسيارات ومركز راشد للمعاقين، و«بوما» و«جارمن»، بالإضافة إلى قناة دبي الرياضية، الناقل المباشر للسباق.

ويشهد السباق مشاركة عدائين ومشاهير وعدائي ماراثونات ورياضيين محترفين وعدائي نصف ماراثون، الذين سيركضون عبر 13 منطقة زمنية مختلفة من أجل من لا يستطيع الركض. ويُقام السباق العالمي في 33 دولة بـ 6 قارات حول العالم، بهدف تعزيز الوعي حول إصابات النخاع الشوكي، وجمع التمويل اللازم لمؤسسة «ونجز فور لايف»، وهي مؤسسة غير ربحية، تُعنى بأبحاث إصابات النخاع الشوكي، وتهدف لإيجاد علاج للمصابين.

وينطلق العداؤون في دبي من «دبي أوتودروم»، من دون السعي لعبور خط النهاية، إذ سينتهي السباق عندما تقوم سيارة نيسان إكس تريل «السيارة المطاردة» بتجاوز المتسابق، علماً بأن السيارة ستنطلق بعد 30 دقيقة من بدء السباق.

قال السيد عمر طهبوب، مدير وحدة الدعم المؤسسي والخدمة المجتمعية، مركز راشد للمعاقين: «يشرفنا أن نكون شركاء في هذا الحدث الرياضي العالمي، من أجل من لا يستطيع الركض، والذي تفخر دبي باستضافته، نحن لا نتوانى عن المشاركة أو دعم أي مبادرات رياضية أو إنسانية أو اجتماعية».

ومن جانبه، علق كريس خوري، الناشط لدعم سباق (وينجز فور لايف) في دبي، والذي يعاني إصابة في النخاع الشوكي قائلاً: «من غير المقبول أن يتحدث أي شخص عن الأعذار التي تمنعه من المشاركة في السباق، أنا سوف أركض من أجل من لا يستطيع الركض، ونحن هنا اليوم من أجل أن نُعرِف ما هي وينجز فور لايف، الجمعية التي تموّل مشاريع الأبحاث والتجارب السريرية حول العالم لتغيير حياة المرضى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا