• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السباق الرئيس لمونديال الفورمولا- 1 ينطلق اليوم

التحدي والسرعة عنوان «زوارق» الإمارات في إيفيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

خالد السعدي (إيفيان)

تنطلق اليوم منافسات السباق الرئيس للجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 المقامة في مدينة إيفيان الفرنسية بمشاركة وحضور 20 زورقاً ومتسابقاً و10 فرق عالمية في أسرع وأقوى بطولة بحرية تقام بتنظيم وإشراف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية. ومن بين المشاركين تبرز وبقوة زوارق الإمارات بحضور ومشاركة نجوم فريقي أبوظبي5، 6 بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا، وفريق الفيكتوري 3، 4 بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي، وزورق فريق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي.

وتبدأ المنافسة اليوم وعيون فريق أبوظبي ترصد وترقب الفوز بالمركز الأول من أجل مواصلة المنافسة على لقب البطولة، حيث يحتل حالياً وصافة البطولة برصيد خمس عشرة نقطة للزورق رقم 6 بقيادة كاريلا، ويسعى الفريق للانقضاض على الصدارة وإنهاء السباق لمصلحة الفريق بمشاركة الزورقين 5 و6، وأيضاً عدم الاكتفاء بالمنافسة على اللقب العام، وإنما امتداد الطموح لكي يشمل أيضاً لقب الفرق ولقب السرعة في البطولة.

ويتصدر الترتيب العام حالياً المتسابق الفرنسي فيليب شيب بـ20 نقطة وهو حامل لقب البطولة عن الموسم الماضي، ويبحث عن تكرار إنجازه أيضاً هذا الموسم ومواصلة الفوز، إضافة إلى الطموحات الخاصة لديه بأن يحقق الفوز على أرضه ووسط جماهيره.

وتبدأ المنافسة اليوم في التاسعة صباحاً مع الاجتماع التنويري والإلزامي للمتسابقين المشاركين، ثم بدء فقرة التدريبات والتجارب الحرة في مسار السباق، والتي ستأخذ ساعة كاملة ابتداءً من العاشرة والربع، ولاحقاً الانتقال إلى التجهيز والإعداد من أجل انطلاق السباق الرئيسي الذي ينطلق في الثالثة بتوقيت فرنسا الخامسة مساء بتوقيت الإمارات وتعقبها مباشرة مراسم تتويج الفائزين والأوائل.

وكشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة عن عزم الفريق وهمته الكبيرة في تحقيق الفوز والتألق اليوم في مياه بحيرة ليمان الفرنسية، مؤكداً قدرة الأبطال على تحقيق ذلك. وقال: نعد قيادتنا الرشيدة بالفوز، ونتوجه إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الداعم الأول للفريق بتأكيدنا قدرة الفريق على تحقيق الفوز ورفع علم الإمارات في نهاية السباق، قائلاً أجواء السباق اليوم ملائمة لكي تكون لنا كلمة قوية في المنافسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا