• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فتح باب التسجيل حتى 31 أغسطس

جائزة «محمد بن راشد للإبداع الرياضي» تكشف تفاصيل النسخة السابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

كشف مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عن تفاصيل النسخة السابعة، من الجائزة الأكبر من نوعها في القطاع الرياضي في العالم، من حيث قيمة الجوائز وتنوع فئاتها، والأولى على الإطلاق المخصصة في جانب الإبداع في جميع مجالات العمل الرياضي، كما أعلنت عن فتح باب التسجيل للدورة الجديدة بداية من اليوم وحتى 31 أغسطس المقبل.

وشهدت النسخ الست الماضية أرقاماً قياسية في عدد المتقدمين، والمبالغ المالية التي حصل عليها الفائزون، حيث تقدم 835 فرداً ومؤسسة للتنافس على فئات الجائزة خلال 6 دورات، تم تحكيم 618 ملفاً منها، كما استعرض نسبة التقديم من الدول العربية وعدد الندوات والمؤتمرات التي تنظمها الجائزة في الدولة وفي عدد من الدول العربية لترسيخ نهج الإبداع في العمل.

وصعد إلى منصة التتويج 121 فائزاً تم تكريمهم خلال عمر الجائزة، حصلوا على جوائز مالية وصلت إلى 39 مليون درهم، وبلغ عدد الفائزين والمكرمين من دولة الإمارات 55 فائزاً، فيما بلغ عدد الفائزين والمكرمين من الدول العربية 57، وبلغ عدد الفائزين والمكرمين على المستوى العالمي 9 اتحادات ولجان أولمبية عالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر نادي دبي للصحافة، والذي أعلن فيه خالد علي بن زايد أمين عام الجائزة عن إطلاق أعمال النسخة السابعة من الجائزة، وحضره د. خليفة الشعالي عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الفنية للجائزة، وناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة، كما حضر سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، وراشد أميري مدير عام قناة دبي الرياضية، وأعضاء اللجان العاملة فيه.

وأكد خالد علي بن زايد أن ارتباط الجائزة باسم ونهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، جعلها تحقق إنجازات عديدة، حيث يؤمن سموه بالإبداع كقدرة عقلية تُمكن صاحبها من تحدي العقبات وحل المشكلات وبلورة الأفكار بطرق غير مسبوقة، حيث يقول: «إذا واجهت تحدياً يتطلب إيجاد الحل أو اتخاذ القرار فأمامك خياران، إما أن تأخذ فكرة من سبقوك وتتبعها، وإما أن تستفز همة قدراتك الإبداعية وطاقتك العقلية وتطور فكرة جديدة وعملاً جديداً». وتابع: «دعم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، وقيادة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، جعلت الجائزة تحقق الكثير من الإجازات المرموقة خلال الدورات الست الأولى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا