• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الرياضات الإلكترونية» تحذر من خطورة بعض الألعاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

حذرت جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية من خطورة بعض الألعاب التي تجتاح عالمنا الافتراضي في الهواتف النقالة، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وتشكل خطورة مجتمعية وتربوية على جيل الشباب ومنها ألعاب العنف التي تدعو إلى الإرهاب وتلك التي تنتهك مبدأ الخصوصية ويمكن أن تزج بالشخص أو الممارس لهذه اللعبة إلى مصيدة النصب والاحتيال أو الاعتداء عليه في بعض الأحيان أو الاعتداء على خصوصية الغير دون أن يشعر ممارسها أو أن تدفع به إلى السجن في حال سوء الاستخدام.

وطالب المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري أمين عام الجمعية بتشديد الرقابة على هذه النوعية من الألعاب خاصة مع الممارسين لها من صغار السن والمراهقين.

داعيا « أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم وتكثيف الرقابة عليهم ومنع دخول مثل هذه الألعاب إلى الدولة وحظرها من على مواقع التواصل الاجتماعي أو مراكز مبيعات برامج التطبيقات على الهواتف المحمولة آبل ستور أو جوجل ستور وويندز ستور».

وقال إن الجمعية تمنع وبشدة ممارسة مثل هذه الألعاب سواء في بطولاتها أو تحت مظلتها وتكتفي بالألعاب الذهنية التي لها فائدة على الفرد من الناحية الفكرية والتي تهدف إلى زيادة القدرة على الاستيعاب وسرعة الحفظ أو الألعاب التنافسية التي لها دور فعال في المنافسة الشريفة لتأهيل أبطال إماراتيين للمنافسة على العالمية مثل كرة القدم الإلكترونية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا