• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«آسيوي الشطرنج» يبحث تطوير اللعبة في نيبال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

التقى هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، بوروسوتام باودل وزير الشباب والرياضة النيبالي، بحضور راجيش هاري جوشي رئيس اتحاد الشطرنج ومايندرا لال أمين عام الاتحاد وناريان فينود مدير مشروع الشطرنج في المدارس، وأطلع الطاهر الوزير النيبالي على خطط وبرامج الاتحاد الآسيوي للشطرنج للنهوض باللعبة في القارة بشكل عام وفي جمهورية النيبال بشكل خاص، وهو الأمر الذي كان محل إشادة وتقدير من الوزير النيبالي الذي أكد أن دعم الاتحاد الآسيوي ليس غريبا على ما يقوم به الأصدقاء الإماراتيون في بلاده بشتى المجالات، وأبدى إعجابه برياضة الشطرنج، وأعرب عن ثقته في جهود الاتحاد النيبالي، برئاسة راجيش جوشي وزملائه.

من جانبه، تحدث راجيش جوشي عن الطفرات التي حصلت للشطرنج النيبالي في السنوات العشر الأخيرة رغم شح الإمكانيات، مثمناً دعم ومساندة الاتحاد الآسيوي.

وشهد وزير الشباب والرياضة النيبالي مراسم توقيع اتفاقية دعم الاتحاد لمشروع الشطرنج في مدارس نيبال الذي يستهدف خمسة آلاف طالب وطالبة على مدار عامين.

جدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي للشطرنج هو أكبر اتحاد رياضي بقارة آسيا من حيث عدد الدول الأعضاء البالغ 51 دولة، وينظم نحو 150 حدثاً شطرنجياً في مختلف أرجاء القارة، ما بين بطولات ومهرجانات وفعاليات ودورات تدريبية لصقل وتدريب المدربين والمنظمين والحكام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا