• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بنك المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

زيادة كمية الفيتامينات خطر على الصحة

يؤكد خبراء تغذية أن الإنسان يجب أن يتناول الفيتامينات فقط عندما لا يتمكن من الحصول على نسبتها المطلوبة في الغذاء اليومي. ولكن يجب أن يجري ذلك بموجب وصفة طبية، لأن تناول الفيتامينات من دون الحاجة إليها يشكل خطرا كبيرا على الصحة.

وبحسب قول رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى الأطفال في فيلاديلفيا، بول أوفيت، فإن الخطورة الأكثر ضررا تكمن في تناول الفيتامينات المعقدة، من دون وصفة الطبيب المختص. فإذا كان تناولها لمجرد «الوقاية» فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والسرطان، ويخفض من طول العمر.

ويتحدث أوفيت في مقالته عن المخاطر التي يمكن أن تواجه الإنسان الذي يتناول الفيتامينات، والتي لا يشير إليها (المخاطر) منتجوها. وعلى الرغم من أن الفيتامينات ضرورية للإنسان، إلا أن تعاطيها بكثرة يمكن أن يؤثر سلبا على جهاز المناعة في الجسم، فبدلا من تحسين الصحة فإنها (الفيتامينات) تسيء إليها، ويعتقد أوفيت بوجود علاقة مباشرة بين تناول الفيتامينات وخطر الوفاة بأمراض القلب والسرطان. ويؤكد الأطباء أن افضل طريقة للحصول على نسبة الفيتامينات المطلوبة هي الغذاء اليومي المتوازن المتضمن كمية كبيرة من الخضراوات والفواكه.

مشتقات المحار تقضي على بكتيريا المثانة

توصل باحثون إلى طريقة جديدة لعلاج التهاب المثانة؛ حيث أظهرت الدراسات والأبحاث التي أجريت على يد باحثون من إحدى جامعات يوتاه، أن هناك مركب الشيتوزان الذي يضاف في تركيبة المضادات الحيوية كان ناجح جداً في علاج التهاب المثانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا