• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

500 مشارك يترقبون ضربة البداية في الحمرية

«صيف بلادي».. أنشطة متنوعة تقتل الفراغ وتعزز الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

تتابع المراكز المختلفة في جميع أرجاء الدولة تدشين البرنامج الصيفي «صيف بلادي» 2016 برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إذ تشهد النسخة الحالية مشاركة نحو 20 ألف طالب وطالبة في 90 مركزاً لجميع الجنسيات في المدارس الحكومية والخاصة، وذلك بارتفاع ملحوظ عن النسخة الماضية من النشاط الصيفي الذي شهد مشاركة نحو 18 ألف طالب وطالبة في 75 مركزاً، حيث ركز البرنامج في النسخة الماضية على استشراف المستقبل بعين الابتكار تماشياً مع مبادرة 2015 «عام الابتكار».

وأشار سيف الرحمن أمير رئيس لجنة العلاقات في برنامج «تكاتف» قائد صيف بلادي في دبي والعين، إلى اكتمال الترتيبات لانطلاق الفعاليات المختلفة في نادي الشباب بالأنشطة الرياضية المتنوعة التي يضمها النادي بمشاركة الراغبين من الفئات العمرية المختلفة، فضلاً عن المتطوعين الذين أعلنوا رغبتهم في دعم النجاح للفعاليات الصيفية، مشيراً إلى أن باب التسجيل لم يغلق في انتظار المزيد من الشباب لضمهم إلى البرنامج المقرر في دبي والعين.

وأضاف: «حصرنا الآن نحو 50 متطوعاً ومتطوعة ونسعى لتنفيذ البرنامج المقرر في نادي الشباب وحديقة زعبيل إلى جانب المراكز الموجودة في مدينة العين ونحن على ثقة بالقيمة الممتازة للبرامج التي نقدمها لتحقيق طموح الفئات العمرية المختلفة».

وأكد عبيد جمعة بن حليمه الشامسي أمين السر العام لنادي الحمرية رئيس اللجنة الثقافية، أن «صيف بلادي» يهدف إلى مساعدة الشباب على اكتساب المهارات المهنية العلمية الجديدة فضلاً عن القيم الوطنية وحب الانتماء إلى الوطن.

وأضاف أن الملتقى الصيفي بات تقليداً سنوياً يحتضن الشباب والناشئة من أبناء منطقة الحمرية والمناطق المجاورة خلال الإجازة الصيفية، مشيراً في الوقت نفسه إلى الدور الإيجابي من الرعاة في دعم تنفيذ البرامج المختلفة وهم شركة المراعي «الراعي الماسي» فضلاً عن الرعاية الذهبية لكل من مصرف الشارقة الإسلامي ومجموعة خان صاحب وجمعية الشارقة التعاونية ومطار الشارقة الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا