• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهــــدت احتفالات كبيرة بمناسبة ذكرى تحريرها

المشروع الإيراني بالمنطقة مات في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

مسؤولون لـ«الاتحاد»: دور الإمارات وتضحيات شهدائها خالد في ذاكرة الأجيال

صالح أبوعوذل (عدن)

كانت الشمس تتوسط السماء في أحد أيام شهر رمضان، حينما كان نوار أبكر يسير في أحد شوارع مدينة عدن للإشراف على الترتيبات النهائية لإقامة أضخم احتفال تشهده عدن بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير عاصمة الجنوب، التي وقف أهلها في وجه ميليشيات العدوان الحوثية العفاشية.

يتذكر نوار لحظات الانتصار الأولى لعدن، في حين كانت المدرعات العسكرية التي قدمتها الإمارات تسير في شارع المعلا ناحية حي التواهي لطرد ما تبقى من عناصر تابعة للمليشيات. كان للإمارات الدور الكبير في دعم المقاومة بالأسلحة والقتال، وبمشاركة عناصر القوات الخاصة الإماراتية المحترفة، ليلتحم جنود وضباط الجيش الإماراتي مع المقاومة الشعبية والقوات العسكرية الوطنية في عدن، وخلال ثلاثة أسابيع تمكنت القوات الوطنية مدعومة بقوات إماراتية من تحرير عدن ولحج وأبين وقاعدة العند العسكرية الاستراتيجية.

رد الجميل

يسعى القائمون على مهرجان عدن النصر إلى أن يعبروا عن شكرهم وتقديرهم للمقاومين والدول التحالف وعلى رأسها السعودية والإمارات. وقال اللواء شلال علي شائع مدير شرطة عدن وأحد أبرز قادة المقاومة: «إن القوات الوطنية مسنودة من قوات التحالف العربي أسقطت في شهر رمضان الماضي المشروع الإيراني في جنوب اليمن»، مشيداً بدور الإمارات في التعجيل بالانتصار ومد القوات الوطنية بالعربات والأسلحة الحديثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا