• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لياقة.. ضمن أساليب منزلية يرافقها برنامج غذائي

«القرفصاء» تساعد على تنحيف الساقين وشدهما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

الأرداف والبطن والذراعان والأفخاذ والساقان هي المركز الأول في جسم المرأة حيث تتجمع الدهون بشكل أساسي وبارز، والتخلص من الدهون في منطقة محددة في الجسم يعد صعباً، وقد ترغب الكثير من النساء في الوصول إلى الحل السحري أو طريقة لتنحيف الساقين في أسرع وقت وهو أمر يحتاج لاتباع برنامج متكامل يعتمد على ممارسة تمارين أهمها جلسة القرفصاء والكارديو لحرق الدهون واستبدالها بالعضلات ونظام غذائي صحي.

خطوات عملية

وجد مدربون أن ممارسة بعض الخطوات لتنحيف الساقين في 30 يوما يعدّ مثالياً، خاصة وأنه يعتمد الأسلوب المنزلي، بعد أن أصبح التخلص من دهون الساقين له تأثير واضح على المظهر العام للجسم والصحة بشكل عام، وكلما ازدادت الدهون في الساقين أصبحت الحركة بطيئة وأصبح الجسم عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري.

ويشار إلى أن التخلص من دهون الساقين في 30 يوما يتطلب نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً وممارسة تمارين ‏زيادة ضربات القلب وتمارين لتنحيف الساقين. وللعمل على ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

1- تناولي الأطعمة الصحية من خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

إن تناول السعرات الحرارية التي تزيد عن الاحتياج اليومي تتسبب في تخزين الدهون في الساقين. وتخلصي من تلك السعرات الحرارية الزائدة بالابتعاد عن الأطعمة الدهنية والسكرية وتحكمي في حجم الوجبة حتى لا تفرطي في تناول الطعام. كما ينصح خبراء تغذية بتناول الأطعمة الصحية الطازجة مثل الفواكه والخضراوات والقمح الكامل والبروتين الخالي من الدهون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا