• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

استخدام التكنولوجيا أوجد دخلاً سنوياً عالياً لابن الأعوام التسعة

طفل يجني 1,3 مليون دولار سنوياً عبر اليوتيوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

قد لا تشكل الألعاب التي يحضرها والدا الطفل إيفان مفاجأة له، بالقدر الذي تمثله الأرباح المالية التي يجنيها هذا الطفل من مقاطع الفيديو على قناته في اليوتيوب، والتي تشتمل على فيديو لعملية تركيب تلك الألعاب، كما أوضح إيفان في مقابلة أجرتها شركة فاست معه مؤخراً، وبين من خلالها تمكنه من جذب العديد من المشاهدين بوساطة مقاطع الفيديو التي تصوره وهو يركب أجزاءً من ألعابه الجديدة».

وفي هذا الخصوص، أشار والده الذي اكتفى بذكر اسمه الأول فقط «جاريد» إلى أن تقديرات الأرباح التي جنتها العائلة من خلال مقاطع الفيديو المرفوعة على قناتي العائلة في اليوتيوب بلغت نحو 1.3 مليون دولار سنوياً، وتقوم قناة إيفان تيوب أتش دي باستعراض الطفل لألعابه التي تصله مرة واحدة كل أسبوع، ويقوم الأب جاريد بتصوير إيفان ذي التسعة أعوام، وشقيقته ذات الـ6 سنوات جيليان مع ألعابهما الجديدة، بكاميرته ومن ثم يعرضها على قناة اليوتيوب.

وحصل أول مقطع فيديو تم رفعه وعرضه على اليتويوب في العام2011 على شعبية كبيرة، وحصل على أكثر من 1.2 مليار مشاهدة، وفيما بعد زاد عدد المشاهدات وسجلت أرقاماً أعلى.

وخصصت عائلة جاريد قناتين إحداهما متخصصة في عرض ألعاب الأطفال، والاخرى متخصصة في إعداد الأطعمة، مما فتح باباً أمام الطفل إيفان للتعاون وتوقيع اتفاقيات مع عدة شركات معنية بتصنيع ألعاب الأطفال، ومنها الشركة الكندية المصنعة لألعاب الأطفال المبتكرة، وقام إيفان بالمشاركة في تنفيد إعلان للعبة التجسس التي تقوم الشركة بإنتاجها.

وقد لا يعتبر إيفان أول طفل يقدم عرضاً على اليوتيوب، إلا أنه استطاع تحقيق قاعدة جماهيرية خاصة به تمكن من جذبها من خلال عروضه الناجحة التي قدمها.

كما أوضح والده في المقابلة الخاصة بشركة فاست أن ابنه حقق تفوقاً في إحراز الشهرة من خلال تلك العروض قائلاً: «أعتقد أن من الشاق على طفل في التاسعة من عمره استيعاب مفهوم الشهرة، ولكن إيفان استوعب الأمر، وذلك عند مقابلته معجبيه في الشارع»، وأضاف جاريد: «إن إيفان يشعر بالسعادة عندما يرى ابتسامات الأطفال الذين يسعدون بمقابلته، ورأت والدته أن إيفان مثال جيد لأقرانه يجب أن يحتذوا به».

مترجم من صفحة يوتيوب فلتر المتخصصة بالفيديوهات المعروضة على اليوتيوب

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا