• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يختزل ذاكرة الإنسان والمكان

«إشراقات من مصر» مشاهد جمالية في متحف الفنون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

هلا عراقي (الشارقة)

المعرض جسد التراث والحضارة والبيئة المصرية بطريقة واقعية تحمل المعاني الجمالية

لوحات جسدت جمال الإرث المصري بثقافاته وحكاياته ومفرداته وأسلوب حياته اختزلتها ابنة النيل الفنانة المصرية زينب عامر بمعرضها الفردي الفني الذي عنونته «إشراقات من مصر» ويحتضنه متحف الشارقة للفنون من 7 أبريل حتى 30 يونيو المقبل.

هذا المعرض الذي أبدعت فيه أنامل زينب عامر في اختزال ذاكرة الإنسان والمكان، فأطلت على الجمهور بجمال لوحات لا تخطئها العين جمعت فيها مشاهد جمالية من واقع الحياة المصرية وثقتها بلغة فنية رصدت الطقوس المصرية، ونقلتها إلينا بفرشاتها المنغمسة بحب مصر، ومخيلتها الخصبة التي وجدت في كل حي مصري تقطن ألف لوحة ولوحة تناولت البيئة المصرية بثرائها وتنوعها.

حياة يومية

هذا المعرض الذي شكل تواصلاً حياً بين اللوحة والمشاهد، حيث رحلت أعمالها بنا بعيداً خلال سويعات زيارتنا لمعرضها لتنقلنا إلى حارات مصر، وتتجول بنا في أحيائها وتسير بنا بين أزقتها القديمة، وتطوف بنا في صحرائها وشطها وشمالها وجنوبها بمعرضها الذي أقحمنا بتفاصيل الحياة المصرية اليومية من مجرد نظرة على لوحاتها التي أتقنت صياغة اللحظات الحسية بتفاصيلها الدقيقة ومختلف نشاطاتها، هذا المعرض الذي أضافت من خلاله نكهة جديدة في تصوير مواضيع متنوعة وثقت من خلالها المشهد المصري بامتياز، منتزعة ما به من جماليات لتزرعه داخل ذواتنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا