• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يدفن بعضها في الرمال 30 يوماً

شاب يبتكر 80 خلطة عطور.. ويطمح في المزيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

هناء الحمادي (أبوظبي)

تأخذك الدهشة حين تدخل إلى المعمل المختص لعمل الخلطات العطرية والمخمريات بأنواعها المختلفة، التي تتوزع بجانبها مجموعة من قروص الدخون الملون، مع مجموعة كبيرة من المواد العطرية والزيوت التي تدخل في تركيب تلك العطورات الجميلة، لكن كل من يقترب من المعمل بخطوات فمجرد دخوله تفوح منه روائح زكية حيناً ومركزة حيناً آخر، لكن عند الشروع في فتح باب المعمل وبالاقتراب من الشاب محمد المعمري سيجده منشغلاً بعمل الكثير من خلطاته العطرية التي عرف أسرارها من إحدى النساء كبيرات السن من العائلة.

80 خلطة

الشاب محمد المعمري الذي جذبه عالم العطور والبخور منذ7 ســنوات، كلما كان يخلط خلطة عطرية يجد الاستحســان من عائلته، حتى استطاع طـوال هـــذه الفتـــرة إيجاد أكثر من 80 خلطة عطرية تختص بالرجال والنساء ويطمح في التوصل إلى المزيد من الخلطات.

عن بدايته يقول: «منذ بداية عملي في مجال العطور والبخور والمخمرية الإماراتية عرفت رغبات وأذواقا مختلفة من الزبائن، باعتبار العطور جزءا مهما من التراث الإماراتي الذي يكاد لا يخلو منزل من تواجده كونه من إحدى العادات والتقاليد التي لا زالت البيوت الإماراتية تتوارثها وتحافظ عليها، وبعد أن عرفت أسرار هذه الخلطات من تلك السيدة التي باحت بأسرار صناعة العطور وكيفية خلطها وتركها لتتخمر مثل «خلطات المخمرية» التي تختلف عن الخلطات العطرية وقروص الدخون، وجدت نفسي بعد هذه الفترة لديَّ القدرة على ابتكار مجموعة من تلك الخلطات، ولكن حسب ذوقي والمواد الداخلة في تركيبها.

صناعة المخمرية ... المزيد

     
 

جميل جدااا

ما شاءالله تبارك الله عطور محمد المعمري لا يعلى علييهاا .. اشتريت من عنده عطر والكل سألني عليه من وين شريته والميزه الحلووه اللي في عطوره انه ماتروح ريحته بسرعه تتم يومين ثلاثه واالريحه عالقه بالثياب.. ومخمرياته بعد حلوووه مجربه كم نوع منهن والصراحه عجييبه.. بالتوفيق يالمعمري وإلى الامام

ام عزوز | 2014-04-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا