• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

في احتفالية نظمها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بأبوظبي

تكريم الروائي الفرنسي جيروم فيراري بمناسبة فوزه بجائزة «جونكور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

سلمان كاصد (أبوظبي)- نظَّم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومشروع كلمة للترجمة أمس الأول في مقر الاتحاد بالمسرح الوطني في أبوظبي احتفالية ثقافية، تكريماً للروائي الفرنسي جيروم فيراري المقيم في أبوظبي، بمناسبة فوز روايته «الموعظة من سقوط روما» بجائزة الغونكور الأدبية الفرنسية المشهورة.

وحضر الاحتفال زكي نسيبه مستشار شؤون الثقافة في ديوان الرئاسة، وحبيب الصايغ رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، كما شهد الاحتفالية عدد من أبناء الجالية الفرنسية، وأدباء وكتاب وشعراء وصحفيون.

قدمت الاحتفالية الأديبة اللبنانية ميشيلين حبيب، واشترك جان ايف كرنينو مدير الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي في الاحتفالية، بتقديم حوار مع الروائي جيروم فيراري قدم فيه أسئلة عن الجائزة والرواية والسيرة الشخصية للروائي، ثم توجه الحضور باستفسارات عن طبيعة الرواية وفحواها.

استهل الاحتفال بكلمة ترحيبية ألقاها حبيب الصايغ، وقال فيها «مع بداية عام جديد يسرنا أن نحتفل بالروائي الفرنسي جيروم فيراري، حيث يأتي هذا النشاط بانتباه من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي”.

وأضاف «إن وجود مثقف وروائي فرنسي في أبوظبي ما هو إلا تفعيل للثقافة الأجنبية في الإمارات، لهذا تأتي هذه الاحتفالية من أجل ثقافة تفاعلية، وهذا يحفزنا لأن نضع اهتمامنا بما يكتب بالثقافة الغربية».

من جهته قال الدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع «إيماناً منا بأهمية التبادل الثقافي بين الشعوب ومد أواصر الصداقة والتعارف مع الآخر، وسعينا الدائم لتعزيز مفهوم حوار الحضارات، نتشرَّف اليوم بتكريم أحد الطاقات الإبداعية في مجال الثقافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا