• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

نتائج إيجابية للقبيسي في تجارب بول ريكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حقق بطل ‬سباقات ‬الحلبات ‬والتحمل ‬خالد ‬القبيسي ‬نتائج إيجابية في تجارب بطولة العالم لسباقات التحمل التي أقيمت في حلبة بول ريكار الفرنسية ‬على ‬متن ‬سيارة ‬البورشه، ونجح ‬في ‬تحسين ‬زمنه ‬مقارنةً ‬بالعام ‬الماضي ‬بثانية ‬و7 ‬أعشار ‬الثانية، ‬وهو ‬ما ‬يدل ‬على ‬النتائج ‬الممتازة ‬للتجارب ‬التي ‬أجراها ‬في ‬فرنسا ‬قبل ‬بداية ‬الموسم ‬الجديد.

كما تمكن الفريق التقني لفريق أبوظبي بروتون من التوصل إلى حل لمشكلة تآكل الإطارات الخلفية التي كانت تفقد السيارة تماسكها خلال السباق، وهو ما أثر على نتائج الفريق، خصوصاً في السباقات، التي أقيمت في أحوال جوية جافة.

وعن نتائج التجارب الجديدة في بول ريكار، صرح القبيسي قائلاً: «لقد خرجنا بنتائج ممتازة في فرنسا على حلبة بول ريكار، تمكنت من تحسين زمني بشكل كبير جداً، ‬كما ‬نجحنا ‬في ‬تعديل ‬معايير ‬ضبط ‬السيارة ‬بحيث ‬توفر ‬لنا ‬المزيد ‬من ‬التماسك. ‬هناك ‬بعض ‬الاختبارات ‬على ‬معايير ‬الضبط ‬التي ‬لم ‬نوفق ‬بها ‬وهناك ‬تجارب ‬أخرى ‬تكللت ‬بالنجاح ‬وتم ‬اعتمادها، ‬وهذا ‬هو ‬الهدف ‬من ‬إجراء ‬التجارب ‬قبل ‬نهاية ‬الموسم، ‬ونأمل ‬الآن ‬بأن ‬نستفيد ‬قدر ‬الإمكان ‬من ‬الوقت ‬والجهد ‬الذي ‬بذلناه ‬خلال ‬تجاربنا ‬وتحقيق ‬نتائج ‬أفضل ‬من ‬نتائج ‬العام ‬الماضي، ‬أعتقد ‬بأننا ‬سنتمكن ‬من ‬تفادي ‬أخطاء ‬الموسم ‬المنصرم... ‬أنا ‬متفائل ‬جداً».

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام تقام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورجرينج الألمانية العريقة عوضاً عن ساوباولو، أما الجولات، فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 أبريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورجرينج 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

وتوّج بطل سباقات خالد القبيسي ببرونزية بطولة العالم ‬بعدما ‬أنهى ‬سباق ‬ساو ‬باولو ‬6 ‬ساعات ‬مع ‬فريقه «‬بروتون ‬كومبتيشن» ‬العام ‬الماضي ‬في ‬المركز ‬الرابع ‬على ‬متن ‬بورشه وتلك ‬النتيجة ‬كانت ‬كافيةً ‬لتتويج ‬القبيسي ‬كأول ‬سائق ‬عربي إماراتي ‬ببرونزية ‬بطولة ‬العالم ‬في ‬ترتيب ‬الفرق ‬ضمن ‬فئته ‬تزامنا ‬مع ‬احتفالات ‬الدولة ‬الإمارات ‬باليوم الوطني الـ 43.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا