• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تضمن الحقوق وتعزز قيم الشفافية والعدالة

«المركزي» و«فض المنازعات الإيجارية في دبي» يوقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

وقع مركز فض المنازعات الإيجارية، الذراع القضائية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي مذكرة تفاهم مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بهدف منح المركز صلاحية طلب معلومات المنفّذ ضدهم، تمهيداً لعملية التنفيذ الجبري للأحكام الصادرة من المركز، ووضع إطار للتعاون من أجل الربط الإلكتروني بين المصرف والمركز لتسهيل تنفيذ تلك القرارات والأحكام.

ويأتي توقيع هذه المذكرة تأكيداً على الأهمية التي يوليها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لموضوع التعاون المصرفي مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وتهدف المذكرة التي وقعها القاضي عبد القادر موسى محمد رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية وسعيد عبدالله الحامز مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك، إلى ترسيخ أوجه التعاون بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من خلال الربط الإلكتروني وتسريع الإجراءات، وذلك من خلال التحول من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني لتسهيل المعاملات، واختصار الوقت والجهد من مدة تصل إلى ستة أشهر إلى يومي عمل، وقال القاضي عبد القادر موسى محمد: «تأتي هذه الخطوة متناغمة مع أطر التعاون القائمة بين كل الجهات الرسمية للارتقاء بالعمل الحكومي وتعزيز التعاون بين كل المؤسسات.

ويتوقع من مذكرة التفاهم الحالية أن تسهم في ترسيخ قيم الشراكة والشفافية التي تنتهجها حكومة دبي في كل المعاملات والإجراءات، بما يعود بالنفع على كل الأطراف، ويضمن حماية حقوقهم والالتزام بواجباتهم في إطار التشريعات القانونية التي تنطبق على الجميع». وأضاف أن عدد الأحكام الصادرة للتنفيذ 2630 حكماً خلال العام 2016 ستكون منفذة ضمن هذه المذكرة التي تسعى إلى تقليل الوقت والجهد وسعادة المتعاملين.

واتفق الطرفان على تأسيس منصة إلكترونية من خلال النظام القائم حالياً لدى المصرف المركزي، والمعروف باسم «نظام طلب معلومات العملاء»، وذلك من أجل تسهيل التواصل الفوري بين المركز والبنوك العاملة في دولة الإمارات، وعلى وجه التحديد في الجوانب المتعلقة بإدارة المنازعات الإيجارية التي تقع بين المتعاقدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا