• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عبدالله بالهول لـ «الاتحاد»:

مناقصات البنية التحتية لمدينة دبي لتجارة الجملة تطرح مطلع 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

يوسف العربي (دبي)

انطلقت عمليات مسح وتجهيز التربة في مشروع مدينة دبي لتجارة الجملة تمهيداً للبدء في طرح مناقصات البنية التحتية خلال الربع الأول من العام 2017، حسب عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة.

وقال بالهول في حوار مع «الاتحاد» إن إجمالي الاستثمارات اللازمة لتطوير البنية التحتية بالمرحلة الأولى تتراوح بين 3 إلى 4 مليارات درهم، وتشمل تطوير الطرق الداخلية ومحطات توليد الكهرباء، والمياه ومساحات التخزين، والمستودعات والمرافق المختلفة.

وأوضح أن مجموعة دبي القابضة ستقوم من ناحيتها بالإنفاق الرأسمالي لتطوير البنية التحتية في مدينة دبي للإنترنت حيث ستقوم المدينة بتوفير التمويلات عبر مزيج التسهيلات الائتمانية والموارد المالية الذاتية.

وأوضح أن العمليات الإنشائية في المرحلة الأولى تتضمن تأسيس البنية التحتية وإنجاز مجمع الأغذية ومعرض التجارة الدولية وعدد من الأسواق العالمية فضلاً عن إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية تربط المنتج والبائع، قائلاً

إن المخطط الرئيسي للمدينة يتضمن إنشاء طريقين رئيسيين بطول 15 كيلو مترا وبسعة 6 مسارب لكل منهما للربط بين شارعي محمد بن زايد، وشارع الإمارات، وإلى أن أول الطريقين جاهز بالفعل فيما سيتم الانتهاء من الثاني في العام 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا