• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

911 سباحاً في دولية دبي اليوم

«الشامسي» تكتب شهادة ميلاد السباحة النسائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

علي معالي (دبي)

مع انطلاق بطولة دبي الدولية والبطولة العربية صباح اليوم بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي في دبي، ستكون الانطلاقة الأولى للسباحة النسائية الإماراتية بمشاركة علياء الشامسي سباحة منتخبنا الوطني ونادي الوصل، لتسجل اسمها في السجلات العربية والدولية كأول سباحة إماراتية، تغزو عالم السباحة، وهو ما يعتبر طفرة غير مسبوقة في السباحة الإماراتية، حيث تعتبر علياء الشامسي بمثابة اللبنة الأولى في مسيرة الرياضة النسائية في عالم السباحة.

تشارك علياء «15 سنة» بالبطولة العربية 12 للسباحة للأعمار السنية التي تستمر حتى الرابع من نوفمبر، ضمن منتخب الإمارات الذي يتكون من 15 سباحاً، حيث تشارك علياء بالفئة (14 و15 سنة) بسباقات 50 م ظهر، 100 م صدر، و50 م فراشة، 50 م صدر، وتسعى السباحة للظهور بشكل جيد خلال أول مشاركة بالبطولات العربية، وذلك في طريق إعدادها للمشاركة في بطولة العالم الـ 15 للألعاب المائية في كازان بروسيا 2015.

وعائلة الشامسى هي إحدى العائلات الرياضية المميزة حيث يشارك شقيقها عبد الله الشامسى ضمن منتخبنا الوطنى ونادى الوصل المشارك بالبطولة العربية، أيضا وهو من السباحين الذين ينتظرهم مستقبل جيد.

وعن انطلاقة علياء في مياه مجمع حمدان اليوم يقول عبد الله الوهيبي أمين عام اتحاد السباحة: «طموحاتنا في الفترة المقبلة أن تتواجد أكثر من علياء في عالم السباحة، وذلك حسب المخطط الذي يسير عليه الاتحاد، وعلياء الشامسي تتدرب منذ فترة وتشارك في بطولات ودية، والنسخة الدولية العربية الأولى لها اليوم ستكون شهادة ميلاد مهمة وجديدة للسباحة النسائية، وأتمنى أن تكون دافعاً قويا لبقية اللاعبات الراغبات في الانطلاق مع السباحة، ومن المهم جدا أن تتعلم علياء من خلال مشاركتها الأولى كيفية الانطلاق نحو الاستفادة من كافة المستويات العربية المشاركة، وكذلك في بطولة دبي الدولية».

أضاف: «لدينا برنامج زمني جيد للسير قدما في كيفية تطوير السباحة النسائية، ونرتب لها لكي تكون من المشاركين في بطولة العالم في كازان بروسيا، وكذلك الناشئون على اعتبار أن الناشئين والمراحل السنية هي الأساس لمنتخبات العموم وبناء المستقبل الخاص باللعبة التي تشهد تطوراً كبيراً في هذه الفترة، في ظل رغبة الاتحاد التطوير من كافة الجوانب وكافة المنافسات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا